• Wednesday 22 May 2024
  • 2024/05/22 05:17:05
 


{الفرات نيوز} اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي على ضرورة تطوير وتحديث المناهج الدراسية لمواكبة دول العالم المتقدمة، داعيا إلى الاهتمام بالجوانب العملية في التدريس.

وقال السيد عمار الحكيم، في كلمته التي القاها اليوم السبت، خلال حفل افتتاح اعداديتي الامام علي {عليه السلام}، وتخريج الدفعة الاولى من طلبة السادس العلمي في النجف الاشرف، وحضرته وكالة {الفرات نيوز} إن "مجمع مدارس الامام علي (ع) وصل الى ماهو عليه الان بجهود مثنية وعمل دؤوب من قبل كادره التدريسي والقائمين عليه".
 
وتابع يقول "واليوم نحتفل بهذا النجاح وبتخرج ابنائنا الطلبة وباضافة مدرستين الى المجمع الذي لم اشهد مثله في أي مكان اخر من حيث عدد مدارسه، وابنيته وقاعاته الحديثة المتطورة فضلا عن مدرسيه الذين تدربوا بمختلف دول العالم على احدث التقنيات التدريسية".

واضاف رئيس المجلس الاعلى الاسلامي، أن "الخلافات والافكار المتعددة لطلبة مدارس الامام علي {عليه السلام} تنصهر في بوتقة العلم والوحدة بمجرد دخولهم الى المجتمع لأنه يضم شرائح مختلفة من الطلبة دون أن يميز احدهم عن الاخر بهدف خلق جيل مثقف واعي قادر على قيادة البلد".

وأكد السيد عمار الحكيم على "ضرورة مراجعة وتحديث المناهج الدراسية لمواكبة ما يشهده العالم من تطور شريطة أن لايتعارض مع المجتمع العراقي والعقيدة الاسلامية".
 
كما شدد على "اهمية الجوانب التطبيقية في عملية التعليم اكثر من النظرية منه لينمي قدرة الطالب على انجاز اعماله بمهارة عالية، وضرورة تطوير قدراته على الحوار والنقاش والمداولة فضلا عن الشعور بالثقة والمسؤولية". انتهى .  م

اخبار ذات الصلة