• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 09:21:41
{دولية:الفرات نيوز} ارتفعت أعداد ضحايا الموجة شديدة الحرارة التي تضرب مصر حاليا إلى 66 شخصا ومئات المصابين .
وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء عن وفاة 21 شخصا ، وإصابة 560 بالإجهاد الحراري بسبب ارتفاع حرارة الطقس .
وبين إن 377 من المصابين بالإجهاد الحراري خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية ، بينما توفي 21 من المصابين من كبار السن .
وأضاف ان الإصابات توزعت على محافظات الجيزة ، ودمياط ، والمنيا ، والوادي الجديد ، وأسيوط ، وسوهاج ، وقنا ، والأقصر ، وأسوان ، والبحر الأحمر .
يشار إلى أن نحو 45 حالة وفاة تم تسجيلها خلال اليومين الماضيين بسبب ارتفاع حرارة الطقس إلى مستوى غير مسبوق منذ 11 عاما .
ونفى وزير الصحة المصري عادل عدوي وجود أي فيروسات مثل الحمى الشوكية أو الالتهاب السحائي التي يتحدث عنها البعض بأنها المسببة لوفاة حالات ، إثر ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية .
وقال عدوي إن " المستشفيات لم ترصد أي حالات حتى الآن مصابة بالحمى الشوكية أو الالتهاب السحائي ، مؤكدا إن الإصابات بعيدة كل البعد عن القول بوجود وباء تسبب في الوفاة " .
بينما كررت الوزارة في بيانها نصائحها للمواطنين ، خاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم ، والسكري ، وأمراض القلب ، وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال ، باتباع الإجراءات الوقائية في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة ، وعدم التعرض المباشر للشمس وخاصة في أوقات الظهيرة .
وقالت الهيأة العامة للأرصاد الجوية المصرية على موقعها الإلكتروني إن مصر ستشهد الأربعاء طقسا شديد الحرارة على أغلب الأنحاء .
وتوقعت أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى37 درجة مئوية ، وأن تصل إلى مستوى 46 درجة مئوية في محافظات الأقصر ، وأسوان ، وقنا في جنوب البلاد . انتهى ح


اخبار ذات الصلة