• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 09:16:16
{دولية:الفرات نيوز} هنّأ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بالتوصل إلى اتفاق فيينا ، واصفا نتائج الاتفاق بالايجابية والبنّاءة على المنطقة .
وذكرت وكالات أنباء إيرانية ان " ظريف اجتمع بالسيد حسن نصر الله ، وبحث الجانبان التطورات الناتجة عن الاتفاق النووي بين ايران و مجموعة 5+1 " .
وأشار ظريف في الاجتماع إلى نتائج اتفاق فيينا وقال إن " الاتفاق سيترك آثارا ايجابية على التطورات الجارية في المنطقة " .
وأضاف انه من خلال الحوار والدبلوماسية يمكن تحويل المشاكل القائمة في بلدان المنطقة والناتجة عن سياسات {اسرائيل} الانقسامية ، والتوجهات المتطرفة للعصابات الإرهابية صوب الأمن والهدوء ووحدة كافة الأطياف السياسية " .
وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى الاجتماعات البناءة للمقاومة و التعايش السلمي بين الأديان والمذاهب في إحلال السلام والتنمية ، وقال إن " المقاومة قد أدت إلى تعزيز عزة العراق ولبنان والمنطقة برمتها " .
وأضاف انه نأمل في المرحلة الجديدة من خلال تعزيز المشاورات والحوار المتواصل إلى طرق للخروج من المشاكل القائمة في لبنان و المنطقة عبر الحكمة الجماعية والمنطق .
من جانبه هنّأ السيد حسن نصر الله وزير الخارجية الإيراني على الانجاز الدبلوماسي لطهران في الاتفاق النووي ، واصفا نتائج هذا الحدث على لبنان والمنطقة بالايجابي والبناء .
وأشار إلى جهود المقاومة وحزب الله لإزالة المخاطر و الإضرار التي تستهدف شعوب المنطقة ، وقال إن" المقاومة بصدد حماية لبنان والمنطقة إزاء المخاطر الرئيسية للأعداء ، والتي تستهدف ضرب وزعزعة الأمن والتضامن والبنى التحتية الإنسانية والتعايش السلمي " .
وقد حضر اللقاء السفير الإيراني في بيروت محمد فتحعلي ، ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان . انتهى ح


اخبار ذات الصلة