• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 04:15:33
{دولية :الفرات نيوز} لقي 44 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 520 آخرين بجروح إثر انفجارين هزا مدينة تيانجين الساحلية شمالي الصين مساء أمس الأربعاء.
وأشارت حكومة بلدية تيانجين في تصريح صحفي إلى أن" 66 شخصًا أصيبوا بجروح خطيرة، في حين يبقى الجرحى الآخرين تحت الرقابة الطبية في المستشفى".

وبينت ان " الانفجار الأول وقع في مستودع بمنطقة بينهاي الجديدة، وبعد ثوان هز انفجار آخر المدينة وألحق بها المزيد من الأضرار ، إذ أنه " تسبب في تطاير الأبواب والنوافذ في الأحياء المجاورة، وأحرق سيارات ومنازل ".

وصرح فريق الإطفاء في بلدية تيانجين أن " 12 رجل إطفاء اُستشهدوا على الأقل بينما لا يزال المزيد في عداد المفقودين، ويبحث المنقذون عن المحاصرين داخل موقع الانفجار".

وقال لو يون رئيس مستشفى تيدا " الذي قبل حوالي 150 جريحًا، في مقابلته مع شينخوا، إن معظم الجروح بسبب الزجاج المتكسر أو الأحجار، ويبقى بعض الجرحى في حالة خطيرة".

وتابع ان " تم تعليق خدمة سكك الحديد التي تربط بين وسط مدينة تيانجين ومنطقة بينهاي الجديدة إذ أن الأمواج الصادرة عن الانفجار ألحقت ضررا بمحطة طريق دونغهاي".

واشار الى ان" مبنى المكاتب للكمبيوتر العملاق الصيني تيانخه-1، من أسرع الكمبيوترات في العالم، عانى من أضراربسبب الى نفجارما ادى الى اغلاق بعض العمليات لاجراءات وقائية".

ووصل متطوعون إلى المستشفيات للتبرع بالدم، كما قدم سائقو سيارات الأجرة وأصحاب السيارات الخاصة مساعدات لنقل الجرحى إلى المستشفى، كما وفرت بعض الفنادق إقامة مجانية للسكان الذين تم إجلائهم بسبب الانفجار.

ويبلغ عدد السكان في بلدية تيانجين التي تبعد عن بكين بنصف ساعة بالقطار، 14.72 مليون نسمة. انتهى

اخبار ذات الصلة