• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:45:41

 
 
 {بغداد : الفرات نيوز} اكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان"مانشهده من عنف الان لايرجع الى خلل سياسي او اجتماعي فحسب انما خلل فكري، وسوف نعمل من اجل حماية المرأة من العنف من خلال تفعيل المؤسسات الاجتماعية المختلفة".
وقال نوري المالكي، في كلمته خلال الاحتفالية التي اقيمت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بحضور رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري، ووزيرة الدولة لشؤون المرأة ، ابتهال الزبيدي، فضلا عن شخصيات سياسية اخرى بارزة، و حضرته وكالة {الفرات نيوز} ان "من واجبنا كحكومة ان نمنع اي شكل من اشكال العنف في المجتمع سواء كان ضد المرأة او ضد الدولة وحتى العنف الفكري او العقائدي لان العنف الفكري يمكن ان يكون سببا لعملية التخريب في المجتمع".

وأكد رئيس الوزراء على اننا "اليوم في العراق الجديد أمام  مهمة إستراتيجية ، وهي التنمية بكل أبعادها السياسية والأمنية والإقتصادية والفكرية والتربوية والإجتماعية ، وكل ما تتضمنه هذه الكلمة التي تتشكل على أساسها الدولة المتكاملة.
وقال المالكي، "إذا أردنا تنمية حقيقية في المجتمع علينا أن نقطع خطواتنا بإرادة وعزيمة ، وأن نستعيد بناء بلدنا بمشاركة الجميع ، وأن تأخذ المرأة دورها في هذا الإطار ، سيما ان المرأة العراقية أخذت دورا أساسيا في مواقع الدولة وفي المجالات العلمية والثقافية والأدبية والإعلامية ، وحتى الأمنية حيث خصص لها {100} مقعد في كلية الشرطة ، وأثبتت جدارتها وقدرتها بأن تكون إلى جنب الرجل في عملية البناء". انتهى 2.

اخبار ذات الصلة