• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 12:20:59
{بغداد : الفرات نيوز} اوعز وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني بإعطاء مهلة نهائية الى الشركة المنفذة لإنجاز مشروعي مجاري الحر والهندية في محافظة كربلاء المقدسة .
وذكر بيان لمكتب الخيكاني تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة عقد اجتماع بحضور الوكيل الفني جابر عبد خاجي ، ومدير عام دائرة المجاري ، وممثل الشركة المنفذة ، وتم بحث المعوقات التي تسببت في تلكؤ المشروع ووضع الحلول المناسبة لها بصورة نهائية ؛ ليكون في خدمة المواطنين كونه من المشاريع التي تمس حاجة المواطنين بصورة مباشرة " .
واضاف ان " التعمد في تعطيل العمل في المشاريع وخاصة الخدمية منها ، وعدم انجازها وتأخرها عن الموعد المقرر نوع من انواع الفساد الذي يجب القضاء عليه ، وأيا كان المتسبب من دون استثناء سواء من الموظف المقصر او الشركة المنفذة ، مما يحتم علينا اتخاذ اجراءات صارمة لتفعيل العمل في المشاريع المتلكئة ، اما عن طريق سحب العمل من الشركة المنفذة ، او معاقبة الموظف المقصر مع الحرص على تطبيق المعايير والمواصفات الفنية في تنفيذ المشاريع " .
ووجه الخيكاني بإعطاء الشركة المنفذة لمشروعي مجاري الحر والهندية ، مهلة 60 يوماً لإنجاز شبكات المياه الثقيلـة وثلاثة اشهر لإنجاز شبكات مياه الامطار في ناحية الحر .
واوضح انه تم الاتفاق على توقيع محضر اجتماع مع الشركة لاستئناف العمل في المشروعين اعلاه مطلع الاسبوع المقبل بعد تعهد الشركة بالالتزام في انجاز العمل بالسرعة الممكنة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة ، والا سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقها وسحب العمل منها .
وأكد الوزير انه تم اقرار عدد من التوصيات لتفعيل العمل ، منها زيادة الكوادر العاملة في المشاريع لتكون بواقع وجبتين لإنجاز العمل فيهما بالسرعة الممكنة على ان لا تؤثر على مواصفات العمل الفنية والهندسية ، فضلا عن تغيير الكوادر العاملة في هذه المشاريع واجراءات اخرى من شأنها الاسراع من وتيرة العمل . انتهى ح

اخبار ذات الصلة