• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 14:17:38
{بغداد : الفرات نيوز} ابدت مجموعة من الشركات الاستثمارية التركية رغبتها بأقامة مشاريع اسثمارية في محافظة واسط.
ونقل بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم عن محافظ واسط مالك خلف الوادي القول خلال استقباله في ديوان المحافظة مجموعة من ممثلي عدة شركات تركية ان " شركات متخصصة متنوعة في مجالات السكن وصناعة الزيوت والالبان والقطاع الصحي ابدت رغبتها في اقامة مشاريع سكنية عمودية وافقية وانشاء معامل لصناعة زيوت الذرة والالبان ومصانع المنتجات الدوائية والطبية فضلا ان بناء مستشفيات ومراكز امراض تخصصية".
واوضح الوادي ان" اصحاب هذه الشركات يرغبون بتنفيذ مشاريع ضمن اختصصات شركاتهم عن طريق الاستثمار في عموم محافظة واسط نظرا لما تتمتع به المحافظة من مناخات مشجعة للاستثمار في القطاعات التي يبحث عنها الاتراك كتوفر المواد الاولية والاستقرار الامني".
واعرب المحافظ عن "استعداده الكامل لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتشجيع الاستثمار سيما في قطاعات السكن والصناعات النباتية والمجال الصحي".
واشار الوادي الى ان "البيرقراطية المركزية وغياب التعاون الوزاري ظل طيلة الاعوام الفائتة احد اهم الاسباب الطاردة للمستثمرين".
ودعا وزراة الصناعة والزراعة وهيئة الاستثمار الى "ابداء مرونة والتعاطي بشكل افضل مع الفرص الاستثمارية كون البلاد في ظل غياب الموازنات الاعمارية لاتجد سبيلا للنهوض بالمستوى الخدمي والعمراني غير باب الاستثمار".انتهى

اخبار ذات الصلة