• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 01:11:41
 

 
{بغداد : الفرات نيوز} اختتم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، زيارته الى دولة الكويت لتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين العراق والكويت.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان مارتن كوبلر، اجرى زيارة رسمية إلى دولة الكويت والتقى خلالها أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، و رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح، و وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وسفير العراق لدى الكويت محمد حسين بحر العلوم".
واضاف البيان ان كوبلر، اجرى اجتماعات مثمرة مع عدد من المحاورين بما فيهم رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي، ونائبة رئيس الهيئة العامة الكويتية لتقدير التعويضات سبيكة خالد العبد الرزاق".
وقال كوبلر، بحسب البيان، "لقد سنحت لي الفرصة لمناقشة طيف من المسائل الحيوية ذات الاهتمام المشترك بين الكويت والعراق، ولقد لمست نوايا طيبة لدى كلا الطرفين للمضي قدماً ولضمان علاقات جوار جيدة بين البلدين، وهذا ما تطمح الأمم المتحدة إلى تحقيقه، وأتطلع قدماً للعمل مع كلا الحكومتين من أجل هذه الغاية".
يذكر ان هذه الزيارة هي الأولى التي يجريها كوبلر إلى الكويت بصفته الرسمية كرئيس لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق. انتهى .

اخبار ذات الصلة