• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 11:12:15

 
{بغداد:االفرات نيوز} أعلنت النائبة عن التحالف الوطني سوزان السعد أن اللجنة المشكلة من قبل مجلس النواب العراقي للتحقيق في التفجيرات الأخيرة في محافظة البصرة ستباشر عملها قريبا.
 
وضربت ثلاثة تفجيرات بعبوات ناسفة سوقا شعبيا في مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد) الاسبوع ىالماضي أسفرت عن وقوع العشرات بين شهيد وجريح بينهم آمر لواء 53 بالجيش العراقي ومعاون قائد شرطة البصرة للشؤون الادارية.
 
وقرر مجلس محافظة البصرة في اجتماع طارئ الجمعة تغيير قادة أمنيين وخاطب رئيس الوزراء نوري المالكي بتغيير قائد العمليات في المحافظة.

وقالت السعد في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد إن "مجلس النواب قرر تخصيص مبلغ 500 الف لكل عائلة شهيد و250 الف لكل عائلة جريح من شهداء وجرحى التفجيرات الاخيرة في البصرة من ميزانية المجلس".

وأضافت أن "هذه المبالغ بمثابة مساعدة مالية بسيطة لعوائل شهداء وجرحى تفجيرات سوق خمسة ميل في البصرة ستوزع بشكل مباشر من قبل مجلس النواب لهذه الاسر المتضررة".

ودعت مجلس محافظة البصرة الى أن "يحذو حذو مجلس النواب في الشروع بكل ما من شأنه انقاذ الوضع في المحافظة سواء من الناحية الأمنية او الاجتماعية، آخذين بنظر الاعتبار أن اسر الضحايا في المحافظة في تزايد منذ تفجيرات شارع عبدالله بن علي ومرورا بتفجيرات حسينية بيت عاشور وتفجيرات منطقة الجمهورية".

وأكدت السعد أن "لجنة تقصي الحقائق حول تفجيرات البصرة الاخيرة والخروقات الأمنية الحاصلة في المحافظة ستباشر عملها بأسرع وقت ممكن".

وبينت أن "اللجنة التي شكلتها هيئة رئاسة مجلس النواب تضم اعضاءً من لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ونائبا عن كل كتلة سياسية من الكتل الموجودة في البصرة" ، مشيرة الى أن "اللجنة سترفع توصياتها الى رئاسة المجلس فور انتهاء مهمتها"..انتهى م 

اخبار ذات الصلة