• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 09:19:26


{بغداد:الفرات نيوز} طالبت النائبة عن الكتلة العراقية البيضاء عالية نصيف بإعادة تشكيل وتنظيم عمل لجنة التعديلات الدستورية لتغيير بعض المواد ولاسيما المتعلق منها بانشاء الأقاليم.
 
وتأتي هذه المطالبة بعد أيام من مطالبة تقدمت بها القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي لتعديل الدستور العراقي خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر "لمنع عودة الدكتاتورية في العراق وإنهاء التجاوزات على الدستور".

وقالت نصيف في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد إنه "انطلاقا من المادة 143 التي قررت تشكيل لجنة للتعديلات الدستورية في الدورة البرلمانية السابقة، فقد تم تشكيل اللجنة وجرى انجاز هذه التعديلات بنسبة 80 بالمائة باستثناء بعض المواد الخلافية".

وأضافت "بما أن الدستور أصبح جزءا من المشكلة وليس جزءا من الحل لوجود الكثير من الضبابية التي تغلف عددا من مواده، فقد بات الأمر يتطلب إعادة تشكيل لجنة التعديلات الدستورية لتغيير بعض مواد الدستور وخاصة المواد المتعلقة بإنشاء الأقاليم".

وبينت نصيف أنه "تم جمع تواقيع 50 نائبا حتى الآن ممن يؤيدون تفعيل لجنة التعديلات الدستورية لإجراء التعديلات على بعض المواد التي باتت بؤرة للخلافات السياسية والاقتصادية وغيرها ".انتهى   م

اخبار ذات الصلة