• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 14:17:05


{بغداد:الفرات نيوز} اعلن الأمين العام لائتلاف ابناء العراق الغيارى عباس المحمدي أن ائتلاف منظمات المجتمع المدني سيقدم طلبا الى رئاسة البرلمان لسحب الحصانة عن النائب الوائلي في حال بطلان اتهاماته ضد أمين بغداد.
 
ومن المقرر ان يستجوب النائب شيروان الوائلي أمين بغداد صابر العيساوي في مجلس النواب العراقي يومي الاثنين والأربعاء المقبلين بتهم تتعلق بالفساد المالي والإداري.
 
وقال المحمداوي في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات ينوز} نسخة منه اليوم الاحد إن "ائتلاف منظمات المجتمع المدني المستقلة يعتزم تقديم طلب رسمي الى رئاسة البرلمان لسحب الحصانة عن النائب شروان الوائلي في حال بطلان اتهاماته التي أطلقها ضد أمين بغداد صابر العيساوي".

واضاف "من المؤسف أن يكرس النائب الوائلي وقته وجهده لحملة إعلامية منظمة تستهدف تشويه سمعة أمين بغداد بدلا من أن يكرس هذا الوقت والجهد للقضايا التي تهم المواطن العراقي ويساهم في حل الازمات الراهنة من خلال موقعه كنائب في البرلمان ".

وتابع يقول "كان يفترض بالوائلي أن يدرك أن كل دقيقة من وقت البرلمان يجب أن تخصص لبحث الامور التي تهم المواطن العراقي الذي مازال يعاني من البطالة والفقر ونقص الكهرباء والماء".
 
وقال المحمدواي إن "العراقيين لن ينتفعوا شيئا بسعي أحد النواب الى اكتساب الشهرة على حساب الكوادر الكفوءة التي تعمل بصمت وتقدم إنجازا حقيقيا وليس كلاما مستهلكا تتداوله وسائل الاعلام".

ونوه إلى "أننا كنا نتمنى على الوائلي ان يربأ بنفسه عن استغلال حصانته النيابية في التشهير بمن يقدم خدمات حقيقية ملموسة للشعب العراقي، ونرجو أن لاتكون ظاهرة التشهير موضة جديدة يرتديها كل من يسعى لاكتساب الشهرة من خلال لعب دور الرقيب على مفاصل الدولة، فالرقابة الحقيقية رقابة ميدانية إيجابية بعيدة عن التسييس والاستهدافات الشخصية".

وبين المحمداوي أن "ائتلاف منظمات المجتمع المدني يعتزم تقديم طلب رسمي الى رئاسة البرلمان بسحب الحصانة من النائب الوائلي في حال التأكد من بطلان اتهاماته الموجهة الى أمين بغداد، لغرض الارتقاء بالعمل البرلماني عن التسييس والاستهداف الشخصي وعرقلة عمل الاجهزة التنفيذية".

وكان أمين بغداد صابر العيساوي قد قال إنه سيفجر مفاجأة خلال جلسة الاستجواب التي ستنعقد علنا بناء على طلب العيساوي.انتهى   م

اخبار ذات الصلة