• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 17:35:17

 
{بغداد : الفرات نيوز} أكد رئيس المجلس الاعلى العراقي عمار الحكيم أن قضية كربلاء لم تكن قضية انفعالية وطارئة وبسيطة، بل هي اعمق لأنها مشروع انساني واسلامي كبير اُريد من خلاله اعطاء دروس في الحياة وبناء المجتمع.

وذكر بيان صادر عن رئاسة المجلس الاعلى الاسلامي، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، أن السيد عمار الحكيم، بين في حديثه خلال الليلة الاولى من مجلس العزاء الحسيني الذي اقيم بمكتبه في بغداد مساء السبت أن "قضية الحسين عليه السلام، ليست قضية عاطفية صرفة أو قضية حق ضائع فحسب ، وإنما  قضية واجهت المخاطرة بالوجود والهوية والتجربة الاسلامية".
 
وأضاف أن "الحسين عليه السلام، كان يريد اصلاح المسارات لتسير بالاتجاه الصحيح"، معتبرا نهضة الامام الحسين عليه السلام،  بأنها "تعبأ الشعوب والامم وهي رسالة واضحة على مسارات المشروع الاسلامي وعلى رؤية الاسلام".

وأشار رئيس المجلس الاعلى الاسلامي الى أن "سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام، لم يكن يطلب سلطة ولم يبحث عن امتيازات وإنما كان رجل يبغي الاصلاح والبناء والخدمة للمجتمع"، مستشهدا بقوله عليه السلام "أني لم اخرج اشرا ولابطرا ولاظالما ولامفسدا وإنما خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي رسول الله صله الله عليه وسلم، اريد أن أمُر بالمعروف وانهى عن المنكر".
 
وشدد السيد عمار الحكيم على أن "قضية الحسين عليه السلام، انما بقيت قضية ناصعة واضحة لايشك بها احد بالرغم من كل محاولات الاخفاء والاقصاء والتشويه والانحراف عن مسارها".

وتحدث السيد عمار الحكيم عن الاسباب التي أدت بالمسلمين لاعتماد التأريخ القمري وليس التاريخ الشمسي، مبينا أن "الاسلام إنما جاء ليبرهن على استقلاليته في هويته وملامحه عن القوى الكبرى الاخرى الموجودة في ذلك الوقت، فضلا عن التأريخ القمري يعطي اشارة واضحة لتكريس الطاعة لله تعالى بما يجعل الانسان مستعدا لعبادة الله تعالى في كل ظرف وفي كل زمان ووقت".
 
وأضاف أن "استهلال الهلال ومتابعته والدعاء عن رؤيته إنما تمثل تربية ومراجعة للنفس كما أن فيه مسك زمام المبادرة في حركة الزمان لكي لا تضيع ويذهب العمر". انتهى .  م

اخبار ذات الصلة