• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 17:02:11



{ كربلاء:الفرات نيوز} اعلن نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي عن استكمال محافظته الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الحشود المليونية الوافدة لإحياء مناسك عاشوراء هذا العام.
وشدد الخطابي في حديث لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد على" ضرورة استعداد المحافظة على تأمين الخدمات اللوجستية والأمن المطلوب لتوفير أفضل الأجواء خلال زيارة عاشوراء".
وأشار الى انه" تم التنسيق بين مجلس محافظة كربلاء والحكومة الاتحادية متمثلة ببعض الوزارات الأمنية والخدمية"، مؤكدا ان" مركز قيادة مشترك بعضوية الحكومة المحلية وقيادة شرطة الفرات الأوسط إلى جانب قيادة عمليات الفرات الأوسط شكل لتأمين الامن المطلوب خلال زيارة عاشوراء" .
واضاف الخطابي ان" هناك جهودا مضافة لتأمين عودة الوافدين الى محافظاتهم لتلافي ازمة النقل التي تحدث ما بعد انتهاء مراسم الزيارة".
وبين انه" تم التنسيق بين الحكومة المحلية في المحافظة وكل من وزارات النقل والتجارة والدفاع لتوفير اكبر عدد مستطاع من الحافلات لنقل الزائرين الى محافظاتهم، الى جانب الأمانة العامة للروضة الحسينية والعباسية".
وناشد الخطابي الحكومة المركزية الالتفات للحاجة الفعلية التي تتطلبها المحافظة، سيما على صعيد الميزانية المالية، وذلك لتأمين وديمومة الخدمات التي تقدم لأهالي المدينة والملايين من الزوار، خصوصا على صعيد البنى التحتية، كالطرق والجسور والمرافق الضرورية الأخرى.
واوضح ان" العديد من الهيئات والمنظمات الأهلية قامت بتهيئة الأجواء الخاصة بمراسم عاشوراء، لا سيما المواكب والهيئات الحسينية وادارة العتبتين المقدستين في وسط المدينة، وتم استبدال الرايات الحمراء التي تعتلي كل من قبتي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام، برايات سوداء وذلك بعد أذان صلاة المغرب ليلة الاول من شهر محرم الحرام، السابع والعشرين من تشرين الأول، وذلك في إعلان رسمي عن بدء مراسم احياء ذكرى عاشوراء لهذا العام".
وذكر الخطابي ان" المئات من المواكب  انتشرت في الطرق الداخلية للمدينة وخارجها، وعلى امتداد الحدود الإدارية للمحافظة، وعلى مداخلها الثلاث، جنوب وشمال وشرق المحافظة، كما غطت اللافتات السوداء معظم جدران مباني المدينة القديمة وسط مركز كربلاء".انتهى1.

اخبار ذات الصلة