• Wednesday 26 June 2024
  • 2024/06/26 14:07:22
{اقتصادية: الفرات نيوز} تراجعت أسعار النفط بعد أكبر ارتفاع أسبوعي لها منذ أوائل أبريل نيسان مع تقييم المتداولين لمجموعة من البيانات الصادرة عن الصين التي أظهرت تباطؤ في النمو الصناعي الشهر الماضي، في حين فاقت مبيعات التجزئة التوقعات.

جرى تداول خام برنت فوق 82 دولاراً للبرميل بعد صعوده 3.8% الأسبوع الماضي في أول مكاسب أسبوعية في أربعة أسابيع. وكان خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 78 دولاراً. وسجل الإنتاج الصناعي والاستثمار في الأصول الثابتة نموا أبطأ، وانخفض تكرير النفط إلى أدنى مستوى هذا العام بعد توقف المزيد من المصافي عن العمل للصيانة.

قدمت أرقام الإنفاق بعض التشجيع بعد أن كانت الأسر مترددة في الإنفاق، على الرغم من إجراءات التحفيز الحكومية.

من المتوقع أن يكون تكرير النفط في الصين، ثابتاً أو منخفضاً هذا العام للمرة الأولى منذ عقدين، باستثناء الانكماش في عام 2022 بسبب "كوفيد-19"، وفقاً لمعظم مراقبي السوق الذين استطلعت بلومبرغ آراءهم. عالجت الدولة حجماً قياسياً في عام 2023 مع انتعاش الطلب.

واتجه النفط نحو الانخفاض منذ أوائل أبريل نيسان وسط إشارات على وفرة المعروض والمخاوف بشأن الطلب، خاصة من الصين. وهزت "أوبك+" السوق مؤخراً بخطة إعادة المزيد من الإنتاج هذا العام، مما أجبر الأعضاء الرئيسيين على توضيح أن التحالف يمكنه إيقاف تغييرات الإنتاج مؤقتاً أو عكسها إذا لزم الأمر.

اخبار ذات الصلة