• Sunday 8 September 2024
  • 2024/09/08 02:29:05
{دولية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة العدل الأميركية، مساء الخميس، اعتقال زعيمين مزعومين لعصابة الاتجار بالمخدرات "كارتل" اسمها "سينالوا"، هما إسماعيل زامبادا غارسيا (الملقب بـ "إل مايو") وخواكين غوزمان لوبيز، ابن تاجر المخدرات الشهير "إل تشابو".

وقال المدعي العام ميريك غارلاند، في بيان نشرته وزارة العدل عبر موقعها: "احتجزت وزارة العدل اثنين آخرين من زعماء كارتل 'سينالوا'، إحدى أعنف منظمات الاتجار بالمخدرات وأكثرها قوة في العالم. تم القبض اليوم على إسماعيل زامبادا غارسيا، أو 'إل مايو'، المؤسس المشارك للكارتل، وخواكين غوزمان لوبيز، نجل المؤسس المشارك الآخر، في إل باسو بولاية تكساس".

ويواجه الرجلان تهما متعددة في الولايات المتحدة "لقيادة العمليات الإجرامية للكارتل، بما في ذلك شبكات تصنيع الفنتانيل القاتلة والاتجار بها"، وفق ما ذكره غارلاند في البيان. 

وأضاف أنه بذلك "انضم 'إل مايو' وغوزمان لوبيز إلى قائمة متزايدة من زعماء كارتل 'سينالوا' وشركائهم الذين تحاسبهم وزارة العدل في الولايات المتحدة. ومن بين هؤلاء المؤسس المشارك الآخر للكارتل، خواكين غوزمان لويرا، أو 'إل تشابو'، وأحد أبناء إل تشابو وزعيم مزعوم للكارتل، أوفيديو غوزمان لوبيز؛ والقاتل الرئيسي المزعوم للكارتل، نيستور إيسيدرو بيريز سالاس، أو 'إل نيني'".

واختتم غارلاند بيانه بالقول: "يعتبر الفنتانيل أكثر المخدرات تهديدا للحياة واجهته بلادنا على الإطلاق، ولن تهدأ وزارة العدل حتى تتم محاسبة كل زعيم وعضو وشريك في الكارتل مسؤول عن تسميم مجتمعاتنا".

اخبار ذات الصلة