• Friday 4 October 2024
  • 2024/10/04 02:19:44
{دولية: الفرات نيوز} ارتفعت حصيلة الإعصار هيلين، الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة وتسبب بدمار واسع، إلى 200 شخص على الأقل جراء بحسب ما أفادت مصادر رسمية أميركية، الخميس.

وأظهر تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية، تسجيل مقتل مئتين وشخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية، جورجيا، فلوريدا، تينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الإعصار كاترينا عام 2005.

وعدا عن القتلى ما زال هناك ما يصل إلى 600 شخص في عداد المفقودين في عدة ولايات جراء الإعصار الذي ضرب بانهاندل بولاية فلوريدا في 26 سبتمبر قبل أن يمر في ولايات أخرى.

وأظهرت بيانات (باور أوتدج)، الأربعاء، أن خدمات الكهرباء لا تزال مقطوعة عن ما يقرب من 1.3 مليون منزل وشركة في جنوب شرق الولايات المتحدة جراء الإعصار.

وانخفضت حالات الانقطاع من نحو 1.7 مليون الثلاثاء مع استمرار عودة الكهرباء. وإجمالا، تسببت العاصفة في انقطاع الخدمة عن نحو 5.5 مليون مستخدم، معظمهم في الجنوب الشرقي.

وقالت شركة (ديوك إنرجي)، والتي تقدم خدمات الكهرباء في ولايتي نورث وساوث كارولاينا، وكان عملاؤها الأكثر تضررا، الثلاثاء إنها أعادت الكهرباء لما يقرب من 1.6 مليون مستخدم في الولايتين وتتوقع عودة جميع الخدمات بحلول ليل الجمعة.

اخبار ذات الصلة