• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 13:48:39
{دولية: الفرات نيوز} اكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، ان ألمجتمع الدولي فشل بوقف المجازر في غزة ووضع حد لهذه الحرب العدوانية

واكد خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض وتابعتها وكالة {الفرات نيوز}، "ما يحدث في غزة يشكل خطرا على كافة المستويات، حيث لاحظنا قبل الحرب ارتفاع مناعة بعض الدول تجاه قتل المدنيين وقصف المستشفيات والملاجىء".

وتابع "من كان يتخيل أن المستشفيات ستقصف علنا في القرن الحادي والعشرين"، لافتاً إلى أن "النظام الدولي يخذل نفسه قبل أن يخذلنا بالسماح بقصف المستشفيات والأحياء والمخيمات".

ولفت: "موقفنا ثابت في دعم صمود الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة".

وأكد، أن "قطر تدين بأشد العبارات استهداف المنشآت الصحية وتبرير ذلك بادعاءات غير مثبتة"، مطالبا الأمم المتحدة بإيفاد فريق تحقيق دولي في قصف المستشفيات.

وأردف "ماضون في دعم كل الجهود الدبلوماسية لخفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين"، مشددا على أن الحل الوحيد والمستدام لهذه القضية هو الذي يرسي أسس السلام وفقا للقرارات الدولية". 

وتسائل قائلا: "إلى متى سيسمح لإسرائيل بضرب القوانين الدولية بحربها الشعواء التي لا تنتهي على سكان البلاد الأصليين".

وذكر، أن "إسرائيل ترفض الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني ولا تفكر إلا في ترتيبات أمنية".

وطالب بفتح المعابر الإنسانية الآمنة بشكل دائم لإيصال المساعدات دون عوائق أو شروط، معبرا عن أمله في التوصل إلى هدنة إنسانية في القريب العاجل.

اخبار ذات الصلة