• Friday 14 June 2024
  • 2024/06/14 18:56:17
{سياسية: الفرات نيوز} عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي اجتماعا موسعا مع مجلس التعليم العالي التركي وناقش آفاق العمل الأكاديمي المشترك وسياقات التفاهم بين جامعات البلدين.

وأوضح العبودي خلال الاجتماع المشترك وبحسب بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، "حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وتطلعها إلى مزيد من العلاقات الثنائية والشراكات العلمية وتطوير مسارات التعاون على صعيد البحث العلمي معربا عن استعداد الوزارة لدراسة مشروع الجامعة التركية في العراق وتخصصاتها التي تخدم مصلحة البلدين الجارين".

وأضاف أن "التعليم الجامعي في العراق يتحرك ضمن مساحة المعايير العالمية على وفق رؤية استراتيجية تعزز بيئة التعاون والتنسيق مع دول المنطقة والعالم بما يخدم أهداف المؤسسات الجامعية ورسالتها مشيرا الى أن الجامعات العراقية حققت خطوات إيجابية في مجال تحسين الجودة وحصدت مؤشرات هامة تتعلق بالسمعة الأكاديمية الرصينة".

من جهته أعرب رئيس مجلس التعليم العالي التركي أرول أوزوار عن "رغبة الجانب التركي بتطوير برامج التعاون المشترك والتفاهمات العلمية والأكاديمية واصفا زيارة الوفد العراقي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي الى تركيا بالمنعطف التاريخي على صعيد تعميق الروابط بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي".

اخبار ذات الصلة