• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 18:31:53
{بغداد:الفرات نيوز} كشف مصدر أمني، عن استنفار واجراءات امنية واسعة في محيط السفارة الامريكية في العاصمة بغداد تحسباً لأي طارئ يحصل في تظاهرات الجمعة التي دعا اليها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للتنديد بالوجود الأمريكي في العراق.

وذكر المصدر {للفرات نيوز} ان"14 مروحية أباتشي تحلق الليلة فوق مجمع السفارة الامريكية في بغداد ضمن الاجراءات والاحترازات الامنية التي اتخذتها واشنطن لحماية بعثتها بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد".

يشار الى ان السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد وضعت عبارة مثيرة على الكتل الكونكريتية المحيط بسياجها الخارجي اليوم الخميس، كتبت فيها {لا تتجاوز هذه النقطة.. ستتخذ بحقك اجراءات رادعة في حالة محاولتك التجاوز}".

وكان متظاهرون غاضبون من ضربات جوية أمريكية اغتالت نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس والجنرال الايراني قاسم سليماني في الثالث من الشهر الجاري قد هاجموا منتصف الشهر مجمع سفارة الولايات المتحدة في بغداد.

وأطلق جنود أمريكيون قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد دخل منطقة استقبال في مجمع السفارة الموجودة في المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة بغداد.انتهى

اخبار ذات الصلة