• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 12:08:44
{دولية: الفرات نيوز} مع دخول الحرب يومها السادس عشر بعد المئتين، واصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، وذكر شهود عيان أن الطائرات الإسرائيلية كثفت من قصفها للأحياء الشرقية لمدينة رفح وصولاً إلى وسط المدينة وغربها.

وأدى القصف الإسرائيلي على رفح إلى مقتل عشرة فلسطينيين وإصابة 72 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب مصدر طبي صرح لوكالة "أنباء العالم العربي".

في موازاة ذلك أكد شهود أن الآليات الإسرائيلية استمرت في محاصرة الجانب الفلسطيني من معبر رفح لليوم الثالث على التوالي بعد اجتياح المعبر يوم الثلاثاء الماضي.

فيما قامت عناصر من الجيش الإسرائيلي بتدمير عشرات المنازل في قرية الشوكة وفي حي الجنية وقصف الطوابق العلوية في معظم البنايات العالية وسط رفح.

وفي وسط قطاع غزة، قُتل فلسطيني وأصيب آخرون في قصف استهدف منزل عائلة راضي بالنصيرات.

على صعيد الخسائر البشرية المتنامية، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي إلى 34 ألفا و904، بينما زاد عدد المصابين إلى 78 ألفا و514.

في وسط القطاع، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الدبابات الإسرائيلية بدأت عملية اجتياح جديدة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة وفي حي تل الهواء.

غارات جنوب شرقي غزة

من جانبهم أفاد شهود عيان أن الدبابات تقدمت بشكل مفاجئ نحو شارع 8 وقرب منطقة المصلبة بغطاء من الطائرات التي نفذت أحزمة نارية، كما استهدفت غارات جوية إسرائيلية أحياء الصبرة والزيتون وتل الهواء جنوب شرقي مدينة غزة.

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن قوات إسرائيلية تنفذ عملية عسكرية في حي الزيتون، وأضاف في تدوينة على منصة إكس أن القوات الجوية الإسرائيلية دمرت نحو 25 هدفا وأن قواتها لا تزال تعمل في المنطقة.

وحذر أدرعي من العودة إلى الشمال أو الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي ومن الرجوع شمالا من وادي غزة، مشددا على أن مدينة غزة ما زالت منطقة "قتال خطيرة".

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي أمس الأربعاء عثور أطقم طبية على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي تم استخراج 49 جثمانا منها.

وبلغ عدد المقابر الجماعية التي عثرت عليها الطواقم الطبية داخل المستشفيات سبع مقابر، واحدة في مستشفى كمال عدوان، وثلاث في مجمع الشفاء الطبي، وثلاث في مجمع ناصر الطبي؛ وجرى انتشال 520 جثمانا منها بحسب بيان المكتب الإعلامي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، طالب الجيش الإسرائيلي الموجودين ببعض مناطق رفح بالتوجه إلى خان يونس قبل عملية عسكرية مزمعة.

اخبار ذات الصلة