• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 11:39:40
{محلية: الفرات نيوز} شدد الخبير الاقتصادي ورجل الأعمال، {حسن اسميك} على ضرورة استثمار الشباب في العراق بسوق العمل.

وقال إسميك لوكالة {الفرات نيوز} نسخة منه إن "50% من سكان العراق هم شباب والاستثمار بهم يؤدي لتحقيق الغايات الاقتصادية ويجب الاعتماد على الشباب العراقي في تنفيذ المشاريع داخل العراق".
وأضاف "بينما تسير الحكومة الحالية برئاسة محمد شياع السوداني، قدما لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات  بالبلاد، فإن عليها توظيف الطاقات الشابة، والاستفادة من امكانياتهم، وذلك من خلال دعمهم وتنمية مجتمعاتهم المحلية، وجعلهم شريكا رئيسيا في مشاريع الحكومة الاستثمارية والاستراتيجية".

وأكد أهمية "الاعتماد على الشباب العراقي في تنفيذ المشاريع الاستثمارية داخل البلاد"، مضيفا أن "للشباب أدوار مهمة في تنمية اقتصاد العراق، كونه قوة اقتصادية كبيرة يمكن استغلالها في التّنمية الشاملة، وفي جميع القطاعات، ويُمكن من خلال تحفيزهم على الإبداع في المجالات المُختلفة الحصول على أفكار رياديّة خلاّقة، وزيادة الإنتاج والدّخل لهم وللعاملين في تلك المجالات، ممّا يضمن النّجاح والتقدّم".
وأشار إسميك في ذات السياق الى أن الشباب العراقي معروف عنه ارتفاع نسب المتعليمن بينهم، ولديهم إنجازات علمية داخل وخارج بلادهم، وهم مؤهلون ليكونوا في دفة القيادة نحو التنمية".

وبين إن "الشاب العراقي مؤهل لسوق العمل وقادر على بناء بلده لأن الأساس في ذلك موجود لديه كون الشعب العراقي في طبيعته طاقة جبارة".

 

رغد دحام

اخبار ذات الصلة