• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:12:04
{بغداد: الفرات نيوز} قال عضو في مفوضية حقوق الانسان ان "مسلحين مجهولين اختطفوا متظاهرين أثنين من ساحة التحرير" وسط العاصمة بغداد.

وقال علي البياتي في تغريدة له على تويتر: "مناشدة من متظاهري ساحة التحرير باختطاف اثنين من المتظاهرين من ساحة التحرير قبل قليل من قبل مسلحين مجهولين".
يشار الى ان ساحة التحرير تعد مركز الاحتجاجات للمتظاهرين في بغداد منذ بدأها في تشرين الأول 2019 وأمتدت لمحافظات وسطى وجنوبية ضد الفساد والبطالة وتردي الخدمات والمعيشة.
وخلال حكومة عادل عبد المهدي المستقيلة وقعت صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية أسفرت عن وقوع المئات من الشهداء والجرحى بين الجانبين.
وخفت حدة التظاهرات وبقيت محدودة نوعاً ما منذ ظهور فيروس كورونا في البلاد في شباط الماضي.
وقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي خلف عبد المهدي، خلال زيارته الى البصرة الأربعاء انه "بعد أيام سنعلن عن قائمة الشهداء من المتظاهرين والقوات الأمنية، وسوف تنال عوائلهم كل استحقاقاتهم".
وخاطب "شباب البصرة وكل مدن العراق بأن يتفهموا رغبة هذه الحكومة بتنفيذ تعهداتها بفتح تحقيقات نزيهة حول كل الأحداث التي صاحبت التظاهرات".
وقال انه "يترأس حكومة بوضع صعب ومعقد، ولهذا أطلب من أهلي في البصرة وفي كل مكان أن يمنحوني الفرصة، فلست براغب بأكثر من خدمتكم" كاشفاً انه "سيعلن قريبا عن موعد إجراء الانتخابات المبكرة" إحدى مطالب ومخرجات التظاهرات.
ودعا الكاظمي "كل الأطراف المعنية أن تتعاون لإكمال قانون الانتخابات، ووضع أسس عملية انتخابية نزيهة وعادلة، عبر مفوضية انتخابات قادرة على إدارة هذا الملف".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة