• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 21:22:18
{بغداد: الفرات نيوز} تعمل لجنة الامر الديواني رقم 45 التي يرأسها وزير التخطيط خالد بتال النجم، على حسم ملفات المستشفيات المتوقفة والمتلكئة في المحافظات خلال المرحلة المقبلة، في حين تعتزم تسلم ثلاثة مستشفيات ضمن ثلاث محافظات خلال شهر حزيران المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث صحفي إن "اللجنة الخاصة بمتابعة ملف المستشفيات المتوقفة والمتلكئة في المحافظات عقدت لغاية الان عشرة اجتماعات برئاسة وزير التخطيط، لمناقشة واقعها والسبل الكفيلة باعادة العمل بها وانجازها على اكمل وجه".
واضاف ان "هناك نحو 51 مستشفى في عموم البلاد، تعاني من مشكلات التلكؤ والتوقف، اذ عملت اللجنة على ايجاد الحلول والمعالجات للمشكلات التي تواجه واقع تلك المستشفيات، ونجحت في حسم ملفات 24 منها بالزام الشركات المنفذة لها بانهاء اعمالها".
وتابع الهنداوي ان "المستشفيات تبلغ سعة غالبيتها 400 سرير ونفذت من قبل شركات تركية ونسب انجازها 90 الى 95 بالمئة موزعة بين سبع محافظات".
واشار الى ان "العمل استؤنف ببعضها بينما سيستأنف بالبعض الاخر قريبا بعد انهاء مشكلات تتعلق بالسلف التشغيلية وتأخر المستحقات، متوقعاً تسلم ثلاثة منها بمحافظات: النجف وبابل وكربلاء منتصف العام الحالي، وانتظار انجاز اخرى بمحافظات: واسط وذي قار وميسان والبصرة".
واكد "استمرار عمل اللجنة لانجاز ملفات باقي المستشفيات للوقوف على حل مشكلاتها ورفع توصيات بها الى مجلس الوزراء لاصدار قرارات ملزمة التنفيذ، خاصة بعد التعاقد مع مكتب استشاري دولي لمراقبة وتدقيق عمل الشركات المنفذة لتلك المشاريع".
حسين حاتم

اخبار ذات الصلة