• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 01:50:52
{سياسة:الفرات نيوز} علق الخبير بالشؤون الايرانية والاقليمية، جلال جراغي، حول رد طهران على أي عدوان صهيوني ووصفه بـ"الفوري والنوعي".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال جراغي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية، ان:"
- قرار اغلاق الاجواء الايرانية من التاسعة مساء الى السادسة صباحا كاجراء احترازي ووفقاً للظروف التي تتطلب الاخذ بالحسبان جميع الاحتمالات بعين الاعتبار. 
- الكيان الصهيوني يعترف بازمته ويعي جيداً امتداد الاراضي الفلسطينية في مرمى الصواريخ الصوتية الايرانية لهذا سيفكر الكيان قبل اتخاذ اي مغامرة ضد ايران سواء مدنية او عسكرية.
- نوع الرد الايراني على الكيان وعلى لسان اكثر من مسؤول ان القوات المسلحة ستكرر عملية ثالثة ضد العدو الصهيوني وهو قابل للتنفيذ وهي مستعدة وتراقب الامور عن كثب على المستوى الاقليمي والدولي والاسرائيلي.
- هناك اجراءات احترازية من قبل ايران والظروف تتطلب ان تاخذ جميع الاحتمالات السيناريوهات وهي على اهبة الاستعداد والتأهب القصوى وهناك اوامر عسكرية من قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي بالرد الفوري على اي استهداف.
- الكيان قد يفكر بالرد بعمليات سبرانية او ضرب الموانئ الايرانية والطاقة وجميعها في حسابات القوات المسلحة الايرانية.
- ايران سيرد باكبر من حجم الرد الاسرائيلي وباسلحة نوعية ولهذا نرى الكيان يتخبط ويبتز الولايات المتحدة والدول الغربية.
- ضربات حزب الله وصلت الى عمق الكيان الصهيوني.
- الكيان الصهيوني ليس محصناً بسبب الازمة الصاروخية في القبة الحديدية بالمقابل ايران ستقوم بالرد الهسكري على جميع مصادر الطاقة والشبكات المائية نقطة ضعف المجتل، كما ستقوم بتدمر جميع المحطات والمنشات الصناعية لوجود معلومات دقيقة لدى الجمهورية الاسلامية عن الصواريخ والاماكن والقواعد العسكرية والاماكن الحساسة والخطيرة للعدو الصهيوني.
- صواريخ الوعد {الصادق 2} دمرت 20 طائرة من نوع اف 35 في القواعد الجوية الصهيونية وحجم الخسائر كبير وكثير والكيان في صدمة حتى الان وايران حسم قراره برد يتجاوز التوقعات.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة