• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 23:53:53
{بغداد: الفرات نيوز} عزت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية، بذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم في يوم الشهيد العراقي.

وقالت الكتلة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "تمر علينا اليوم جميعا ذكرى أليمة، إذ نستذكر استشهاد عالما دينيا جليلا ومناضلا سياسيا بارزا في تاريخ العراق، الذي سخّر جل حياته لمناهضة ظلم النظام البعثي وتحقيق العدالة والحرية لجميع مكونات الشعب العراقي".
وأضاف إن "ذكرى استشهاد آية الله السيد محمد باقر الحكيم، كانت بمثابة فاجعة كبيرة حلت بالحياة السياسية في العراق الجديد هذه الذكرى يجب ان تحفزنا الان أكثر من أي وقت مضى، في توحيد الطاقات والجهود والتنحي عن الخلافات والصراعات وعدم تهميش حقوق أي من المكونات في الدولة العراقية".
وتابع البيان "كان شهيد المحراب يسير على النهج الذي حرم الدم الكردي، حيث كانت هذه الرؤية العقلانية و بالتزامن مع نهج الرئيس الراحل جلال طالباني عاملا أساسياً في إسقاط الطغمة الصدامية وبناء عراق ديمقراطي فيدرالي، مع رفاق دربيهما من المناضلين".
وقال "نحن في كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، إذ نجدد تعازينا ومواساتنا بهذه الذكرى المفجعة، ونؤكد وقوفنا جنبا الى جنب مع سماحة السيد عمار الحكيم حفظه الله في اكمال مسيرة الخالدين".
ودعت الكتلة "الأطراف السياسية والكتل البرلمانية كافة، الى أن نتخذ جميعا خطوات عقلانية في هذا الظرف الحساس ونتصرف بمسؤولية كبيرة، ونجعل من التوافق ووحدة الخطاب والموقف بديلا للتنافر والصراعات فيما بيننا".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة