• Sunday 7 July 2024
  • 2024/07/07 14:33:25
{محلية:الفرات نيوز} اصدرت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، توضيحاً بشأن مجسر قرطبة، فيما اعلنت عن مواعدي إفتتاح خمسة مشاريع جديدة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال متحدث الاعمار، استبرق صباح {للفرات نيوز} انه :"تناولت وسائل التواصل الاجتماعي اغلاق مجسر قرطبة لغرض الصيانة نتيجة أخطاء رافق تنفيذ المشروع"، مشيرا الى "عدم وجود  أي اخطاء في تنفيذ مشروع قرطبة"، مبيناً "الحقيقة ان لجنة اللاستلام الاولي عندما اتت لاستلام المشروع وجدت هنالك فرق في المنسوب فيما بين الشارع والمجسر وتم معالجته على الفور".
واضاف "بشكل عام مشاريع فك الاختناقات المرورية تشهد نسب انجاز ممتقدمة لجميع مراحلها والوزارة انجزت خمسة المشاريع الاولى وهناك ايضا افتتاحات خلال الايام والاسابيع القادمة".
واردف صباح "سننفتح مجسر ساحة النسور خلال الايام القليلة القادمة وكذلك مشروع قناة الجيش لربط منطقة جميلة على امتداد شارع الجهاد {باب المعظم} ولدينا افتتاحات لمشاريع ايضا من الفترة الممتدة من شهر تموز الحالي الى ايلول المقبل باستثناء بعض المشاريع التي ابتدأت مؤخرا حيث تم ترحيل افتتاحها لعام 2025".
وتابع "كما تم الشروع بمشاريع الحزمة الثانية حيث اطلق وزير الاعمار الاعمال الاولية للمشروع الاول منها ويتكون من 3 فقرات وهي انشاء جسر على نهر دجلة موازي لجسر الصرافية الحالي وسيكون مشابها له من ناحية التصميم المعماري والانشائي مع تاهيل الممر القديم اضافة الى انشاء مجسرين في جانبي الرصافة والكرخ". 
وفيما يخص المشاريع السكنية في بغداد، قال صباح "الوزارة تعمل من خلال مدينيتن سكنيتين وهما {الجواهري} في منطقة ابو غريب بواقع 30 الف وحدة سكنية و10 الاف قطعة ارض مخدومة اضافة الى مدينة {علي الوردي} في منطقة النهروان بواقع 120 الف وحدة سكنية". 
واختتم متحدث الاعمار بـ"الوزارة مثقلة اليوم بالمشاريع من خلال البرنامج الحكومي الحالي بحدود اكثر من 30% من مجموع الوزارت واكثر من 21% من مجموع الوزارت والمحافظات والهيئات، بالتالي هو تحدي كبير اذ لدينا 138 مشروعا مدرجا ضمن البرنامج الحكومي، وجميع المشاريع تسير وفق ماهو مخطط لها".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة