• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 22:17:43
{محلية: القرات نيوز} أكد مستشار رئيس مجلس الوزراء حسين فلامرز، العمل على ادماج الذكاء الاصطناعي في جميع مفاصل الحياة ومنها المؤسسات الحكومية.

وقال حسين فلامرز في تصريح صحفي، إن "الذكاء الاصطناعي بدأ حديثاً في العراق"، منوهاً الى أن "رئيس الوزراء هو رئيس الفريق الوطني للذكاء الاصطناعي، كما تم تعيين البروفيسور ضياء الجميلي مستشاراً لرئيس الوزراء للشؤون العلمية والأكاديمية والذكاء الاصطناعي، ويأتي ذلك بالتعاون مع مبادرة ريادة".

وأوضح حسين فلامرز أن "كل فعالياتنا هي كيفية ادماج الذكاء الاصطناعي في جميع مفاصل الحياة ومنها المؤسسات الحكومية، وأهم شيء أن الذكاء الاصطناعي مبني على خوارزميات، وأساس هذه الخوارزميات من بغداد والتي هي أول من وضعت الخوارزميات".

وبشأن تأمين تخصيصات للذكاء الاصطناعي في العراق، بيّن مستشار رئيس الوزراء أنه "لا توجد مبالغ حتى الان، لكن من الممكن في السنة القادمة أن تكون هنالك ميزانية للذكاء الاصطناعي".

أما بخصوص التنسيق مع اقليم كردستان حول هذا الموضوع، أشار حسين فلامرز الى أن "هنالك تعاوناً على صعيد المستشارية مع اقليم كوردستان، وأول مؤتمر للذكاء الاصطناعي أقيم في كردستان بداية شهر حزيران الماضي".

 

اخبار ذات الصلة