• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 12:46:26
{أقتصادية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، مساء اليوم الخميس، عن مشارفة مجسرات بغداد على الانتهاء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الاعمار، نبيل الصفار {للفرات نيوز} ان :"اغلب مشاريع الحزمة الاولى لفك الاختناقات المرورية شارفت على الانتهاء وسيتم افتتاح عدد منها بمنتصف هذا العام بعد افتتاح مشروعي مجسر فائق حسن ومجسر قرطبة".
واضاف "لدينا مجسر الشالجية شارف على الانتهاء ووصلت مراحل العمل به الى اكثر من 92% كذلك مجسرين على قناة الجيش من جهة الداخل وجميلة وصلت الى مراحل جيدة وباقي المجسرات ستنجز ضمن الفترة المحددة لها".
الصفار بين، انه "باقي المشاريع التي تم الاعلان عنها في 2023 تم وضع جداول زمنية مضغوطة لتنفيذها وتشكيل فرق سير تنفيذ هذه المشارع وكذلك وجبات عمل والشركات التي تم اختيارها جميعها عوامل ساعدت على ان تكون هذه المشاريع واقع حال".
واردف "هناك حزم اخرى ستعقب الحزمة الاولى وستكون مكملة للمشاريع التي سيتم افتتاحها لتفكيك العقد المرورية تدريجيا والتي تأتي ضمن التوجه الحكومي".
واوضح الصفار "الستراتيجية الجديدة التي سيتم اتباعها هي مشاريع الحزمة الثانية ونحن بصدد دراسة التصاميم لغرض الاعلان عنها حالما يتم افتتاح مشروع سيتم اطلاق اخر مكمل لهذه المشاريع، ونحن في طور اعداد مخططات لمشاريع جديدة لفك الاختناقات ومنها الجسور على نهر دجلة".
وبما يخص مشاريع مداخل بغداد، قال الصفار "مشاريع مداخل بغداد تعتبر مكنلة لمشاريع فك الاختناقات وفيما يتعلق بوزاة الاعمار فان مدخل بغداد-الكوت من جهة بسمايا تقريبا شارف على الانتهاء ونسبة انجازه وصلت الى اكثر من 90%، وخلال فترة قريبة جدا سيشهد هذا المشروع الانتهاء بالكامل".
واسترسل "ايضا هناك مدخل بغداد-ديالى وصل مراحل انجازه الى 90% ويضم 3 مجسرات للسيارات اضافة الى مجسرين للمشاة وقبل نهاية هذا العام سيكون المشروع جاهز بالكامل".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة