• Tuesday 18 June 2024
  • 2024/06/18 15:08:20
دانت رئاسة اقليم كردستان، يوم السبت، هجوم حزب العمال الكردستاني على قوات البيشمركة، مشددة على وضع حد لتصرفات الحزب، ومطالبة الحكومة الاتحادية في بغداد بالتدخل.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان"ندين بشدة الهجوم الذي حصل صباح اليوم لمقاتلي حزب العمال الكردستاني"، مؤكدة أنه "يجب وضع حد لتصرفات حزب العمال ضد إقليم كردستان ولايمكن القبول باستمرارها".

وأضاف البيان، أن "هؤلاء باستمرار اصبحوا سبباً للمشاكل ولايحترمون إدارة قوانين إقليم كردستان، ويعرضون باستمرار امن واستقرار الإقليم للخطر".

وطالب بيان رئاسة الإقليم، مسلحي حزب العمال الكردستاني "بالابتعاد من حدود الإقليم واحترام كيان وإدارة وحدود كردستان، وأن لايجعلوا من أراضي الاقليم منطلقاً للتهجم على دول الجوار".

كما طالبت رئاسة الإقليم "الحكومة الاتحادية القيام بدورها المسؤول في منع هذه الاعتداءات".

وكانت وزارة البيشمركة قد أصدرت في وقت سابق من اليوم بياناً قالت فيه، إن حزب العمال الكردستاني استهدف بكمين قوات البيشمركة في جبل "متين" في محافظة دهوك أوقع ضحايا وجرحى في صفوفهم.

وأصدرت الوزارة في وقت لاحق، بياناً جديداً حول "اعتداء" حزب العمال، مطالبة الحكومة الاتحادية  بالتدخل.

وأدانت لجنة شؤون البيشمركة في برلمان كردستان الهجوم، وطالبت، الحزب بتحويل صراعهم الى داخل الاراضي التركية وألّا يكونوا سببا في تعرض مكاسب الإقليم وسيادته للخطر واحترام حدود الإقليم وأمنه واستقراره .

اخبار ذات الصلة