• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:54:45
{بغداد: الفرات نيوز}تفقد وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم الجمعة،  المطاحن الاهلية في منطقة عويريج الصناعية، في إطار المتابعة الميدانية لعملية تجهيز البطاقة التموينية والتدقيق بنوعيات الطحين المجهز للمواطنين .

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم"في إطار استمرار المتابعة اليومية لعمليات تجهيز مفردات البطاقة التموينية للوجبة الرمضانية الثانية والتدقيق بنوعيتها "،تفقد وزير التجارة علاء الجبوري اليوم، عددا من المطاحن الاهلية في منطقة عويريج الصناعية للاطلاع على الطحين المنتج والذي يجهز للمواطنين في إطار برنامج تجهيز  مفردات البطاقة التموينية".

وأوضح البيان، أن "الوزير تفقد خلال الزيارة آليات التجهيز والمتابعة والتدقيق والرقابة، فضلا عن التدقيق في آليات الفحص المختبري فضلا" عن خطة المناقلات وصولا" الى المواطنين ".

وأكد الجبوري على "اهمية الرقابة في عمل المطاحن الاهلية بما يضمن سلامة الطحين المنتج والمجهز للمواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية كذلك التدقيق في الية عمل المختبرات بما يضمن سلامة الطحين الموزع "،
مشددا على " الحاجة الى تطوير عمل المطاحن الاهلية واعداد نموذج، ليكون دليل على التطور الحاصل في المطاحن الاهلية".

وأشار الوزير، إلى "اهمية ايصال مادة الطحين الى المواطنين في اطار توجيهات دولة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي بتجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية بتجهيزها في المناطق الاكثر فقرا وبعدها التوسع بالتجهيز لبقية المناطق، فضلا عن الحاجة لاختزال الزمن وشحذ الهمم لغرض زيادة الانتاج وايصال هذه المادة الستراتيجية الى المواطن".

وتابع الوزير، أن " الوزارة اعتمدت خطة تسويقية مكثفة للدورة الرمضانية حيث اكملت توزيع الوجبة الاولى بوقت قياسي، وشرعت بتوزيع الوجبة الثانية التكميلية للحصة الرمضانية وهي مصرة على  انجازها خلال شهر رمضان المبارك".

ودعا الوزير الجبوري الى "اعتماد وتطوير عدد من المطاحن الحكومية والاهلية كمطاحن نموذجية"، مثنيا على "اداء مطاحن القطاع الخاص والتطور الحاصل فيها منوها إلى دورها التكاملي مع وزارة التجارة في توفير مادة الطحين لجميع مستحقيها من المشمولين بنظام البطاقة التموينية".

وأوضح وزير التجارة، "اهمية تحديد الطاقات اليومية لكل مطحنة وفقا لخطة الانتاج المعتمدة ومتابعة انتاجها بشكل يومي"، مبديا بعض الملاحظات الفنية وتوجيهه بـ"تشكيل لجان خاصة لاعتماد معايير تعتمد في تقييم عمل المطاحن وتطوير اليات العمل فيها.
وأكد البيان، ان "الوزير يشرف  بشكل مباشر على تجهيز الوجبة الثانية من حصة شهر رمضان المبارك، من خلال زياراته اليومية المتعددة والمفاجئة الى وكلاء المواد الغذائية ومراكز التجهيز، لغرض الاطلاع على آليات تجهيز الحنطة والاطلاع بشكل تفصيلي على الطحين المنتج".
وبحسب البيان، أن " الزيارة شملت المطاحن في  عويريج في جانب الكرخ من بغداد حيث اشرف الوزير الجبوري على عمليات التعبئة وفحص الخبازة الموقعية في المطاحن التي تمت زيارتها".
ورافق الوزير الجبوري في زيارته مدير عام التخطيط والمتابعة ومدير عام الرقابة التجارية والمالية .

اخبار ذات الصلة