• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 03:52:55
{بغداد:الفرات نيوز} رأى المتحدث باسم وزارة التجارة، محمد حنون الحمداني، وجود سوء فهم لدى العراقيين بشأن مفردات البطاقة التموينية، فيما اعلن عن موعد تسويق الحبوب الى مخازن الوزارة.

وقال الحمداني {للفرات نيوز} انه" منذ اليوم الأول لإعلان ازمة كورونا شكلت الوزارة خلية ازمة لوضع اليات إيصال وتأمين مفردات البطاقة التموينية للمواطنين"، مبينا انه" تم توزيع اكثر من 3 ملايين كيس طحين ما تسبب بانخفاضه في الأسواق المحلية، كما وزعنا 450 الف طن من الحنطة و80 الف طن من السكر و36 الف طن من زيت الطعام و120 الف طن من الرز".
وأضاف ان" تجهيز المواطنين بهذه الكميات يدل على استمرار العمل"، مشيرا الى" وجود سوء فهم لدى المواطن فهو لا يعرف ان قانون الموازنة للدولة يتيح لنا توفير 4 مفردات اساسية ضمن البطاقة التموينية والمعتمدة منذ عام 2014 وهي {السكر وزيت الطعام والرز والطحين}".
وتابع الحمداني انه" تم التنسيق مع الجهات المختصة والعمليات لدخول البضائع بشكل طبيعي الى السوق المحلية، وليطمأن المواطنين بوجود خزين الغذائي جيد "، مشيرا الى" انطلاق يوم 20 نيسان عمليات تسويق الحبوب والمتوقعة وصولها الى 6 ملايين طن، مما يؤكد على عبورنا الازمة وعدم مواجهة أي مشكلة في إيصال المفردات الى المواطنين".
ورداً على الدور الرقابي للوزارة للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية اكد الحمداني" دخول جهاز الوزارة الرقابي لأول مرة الى السوق المحلية ما ادى الى انخفاض اسعار المواد الغذائية، والدليل ان كيس الطحين بعد ان كان 30 الفا اصبح اليوم 12 الفا وذلك لضخ كميات كبيرة من مادة الطحين الى السوق المحلية".
ودعا الحمداني في ختام حديثه جميع المواطنين الى" استلام مادتي الطحين والرز لانهما من النوع الجيد جداً، وفي حال مواجه مشكلة في عملية سلامة المواد الغذائية ما عليهم سوى الاتصال على ارقام الجهاز الرقابي".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة