• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 05:22:30
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، استمرارها بتجهيز المطاحن بالحصص المقررة من الحنطة المحلية.

وذكرت الوزارة، في بيان  تلقته {الفرات نيوز}، إن "مواقع الشركة العامة لتجارة الحبوب في بغداد والمحافظات واصلت تجهيز المطاحن الاهلية و الحكومية بالحصص المقررة من مادة الحنطة ( الحصة الخامسة )".

وأضاف، أن مواقعها "في محافظات بابل و الديوانية و الانبار وذي قار وصلاح الدين و المثنى جهزت المطاحن بحصص جديدة من المخصص للوجبة الخامسة".

وتابعت، أن "الكمية المجهزة في الديوانية بلغت ( ٤٣٦٧ ) طن من سلفة ٥٠ % ، بواقع ثمانية مطاحن (٧ اهلية و ١ حكومية)".

وبينت، أن "فرع بابل جهز مطاحن المحافظة والبالغ عددها ( ٢٢) مطحنة لغايه( 7/7 ) بكمية ( ١٣١٣٢ ) الف طن".

ولفتت إلى، أن "كمية الحنطة المجهزة للمطاحن العاملة في الناصرية والتي تم تجهيزها من صومعة الناصرية ثمان مطاحن تجهيز ها بكمية ( ٧٥٠٨ طن ) لغاية ٧/٧ جزء من سلفة (50%) من الحصة الخامسة".

وكشف، أن "محافظة الانبار جهزت مطاحنها البالغ عددها ثمانية مطاحن بالحصص المخصصة وبلغ المجموع الكلي المجهز من الحصة الخامسة ( ٩٨٥٥) الف طن وبنسبة (٤٨٪) ".

وأوضحت، أن "ملاكاتنا العاملة في صومعة الطوز قامت بتجهيز مطحنة سرمد ستار بالحنطة المقررة وبلغت الكمية المجهزة يوم ٧ تموز (٢٣٥.٩٨٠) طن ليكون اجمالي ماتم تجهيزة ( ٩١٧.٠٤٠) طن، هذا وجهز فرع المثنى المطاحن العاملة التي تم تجهيزها من سايلو السماوه سته مطاحن والكمية التي تم تجهيزها لغاية اليوم (٥١٢٠) الف طن".

وأكملت الوزارة، بالقول: "أما في صلاح الدين بلغت الكمية المجهزة من الحصة الخامسة (٧٩٧٨) الف طن للمطاحن السبعة، وفي سايلو الرفاعي انهى اليوم ٢٠٢٠/٧/٧ تجهيز من تجهيز المطاحن الاهلية المخصصة لشمال المحافظة بالحنطة المحلية رغم حضر التجوال وبكمية قدرها ( ٥٣.٦٢٠) طن ليكون مجموع ما تم تجهيزه من الحصة الاولى من مخصص الحصة الخامسة ٥٠% ( ٤٦٢٥) طن وحسب النسب المقررة من قبل قسم السيطرة النوعية لرفد مفردات البطاقة التموينية". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة