• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 23:57:24
{بغداد: الفرات نيوز} ألتقت لجنة التربية النيايبة برئاسة النائب قصي الياسري رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الاثنين، وزير التربية علي حميد مخلف في مقر الوزارة في بغداد.

وذكر بيان للجنة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه "وفي مستهل اللقاء قدمت لجنة التربية النيابية التهاني والتبريكات للوزير بمناسبه تسلمه الوزارة متمنيين له النجاح والموفقية في مهمته التي تتطلب عملاً وجهداً كبيراً".
وأضاف ان "الاجتماع تناول التباحث بشأن اهم مستجدات العملية التربوية وفي مقدمتها، إعادة الصلاحيات الى وزارة التربية" لافتين الى "دعم لجنة التربية هذا الاجراءات نظرا للاخفاقات السابقة في ادارة الملف التربوي من قبل المحافظات، بالاضافة الى الاطلاع على إستعدادات وزارة التربية للامتحانات الصفوف غير المنتهية مشددين على ضرورة جاهزية وزارة التربية لتوفير الاجواء الامتحانية الصحية المناسبة وبالتنسيق مع خلية الازمة للصفوف المنتهية ومعالجة معوقات الصفوف غير المنتهية في المحافظات التي شهدت اعتصامات واضراب عن الدوام قبل تعطيل الدوام الرسمي".
من ناحية أخرى قدمت لجنة التربية النيابية مقترح تخفيض الأجور الدراسية في المدارس الاهلية الى ٢٥% من أجور الدراسة بدلا ١٠%".
أما بشأن تحويل المحاضرين الى عقود فقد أكدت اللجنة على "ضرورة  توفير التخصيصات المالية في موازنة ٢٠٢٠ من قبل مجلس الوزراء لتطبيقه.
من جانب آخر جرى الاطلاع على اجراءات الوزارة بخصوص حسم موضوع عقد التأمين، والتعيينات الخاصة بمحافظة {نينوى ، كركوك} فضلا عن مناقشة  موضوع رواتب المعينين الجدد واطلاق رواتبهم حيث بينت الوزارة ان المباشرين بعد ١٣/١٢/٢٠١٩ سيتم صرف رواتبهم بعد اقرار الموازنة لعام ٢٠٢٠، فضلا عن الاطلاع على خطة عمل الوزارة للعام الدراسي المقبل 2020 -2021. انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة