• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 10:04:54
{سياسية: الفرات نيوز} وجه عضو تحالف قوى الدولة الوطنية ستار الجابري، رسالة الى بعض من فازوا في الانتخابات المبكرة، قائلاً "لا تبكروا على مصادرة جهود غيركم قبل المصادقة على نتائجها".

وقال الجابري في نص رسالته التي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منها، إن "جميع النواب الذين فازوا في الانتخابات هم بحكم نواب مع وقف التنفيذ وصفتهم الحالية مواطنين فقط، لان النتائج لحد الان غير مصادقة وزياراتهم للمشاريع والمتابعة والمحاسبة ليست من صلاحياتهم بحكم القانون".

 واضاف: "لابد ان اوضح شيئا مهما ان المشاريع الحالية هي على نوعين اما مشاريع كانت متلكئة او متوقفة منذ عام ٢٠١٤ بسبب حرب داعش ونحن الذين صوتنا على موازنة 202١ وخصصنا لها الاموال".

وتابع: "ثانيا يوجد صندوق اعمار ذي قار في اليوم الذي تم اعلان ذي قار منكوبة صوتنا في مجلس النواب واستطعنا بالتنسيق مع الحكومة التنفيذية والامين العام الى انشاء هذا الصندوق وهذه المشاريع كلها بفضل ذلك الجهد ووقفتنا في مجلس النواب عندما استطعنا ان نترجم المطالب المشروعة لابناءنا واخوتنا ومحافظتنا وبفضل الله ودماء الشهداء الذين حفظوا ماء وجه العراق من القوات الامنية والحشد المقدس وشهداء الاحتجاجات الشعبية اصحاب المطالب المشروعة".

وبين ان " هذه المشاريع جاءت بفضل العمل التكاملي ووقفة مجلس النواب ودورهم وحصولنا  على قرار نيابي باعلان ذي قار منكوبة  تضمن القرار ١٧ فقرة حينها وبعدها صندوق اعمار ذي قار وتمريره  ضمن موازنة 2021".

وزاد الجابري: "حتى لا تحسب هذه الانجازات للاخوة الجدد لاننا ننتظر انجازاتهم القادمة ماهي وماذا سيقدموا للمواطنين وللمحافظة فيجب ان لا ينسبوا هذا الجهد الموجود الان على الارض والذي ينفذ لا يجب نسبه لهم وليس من الصحيح ذلك ولا نقبل، نحن الذين بذلنا جهد واستطعنا ان نوصل هذه المشاريع لمحافظتنا  خلال فترة تواجدنا في مجلس النواب بمدة لم تتجاوز السنتين وان كان لدينا تحفظات على الكثير من الشركات واداؤها وعملها وموضوع الاحالات وغيرها، لكن لا نسمح للاخوه الذين الى الان لم يؤدوا اليمين ولم تصادق نتائجهم ولم يصدر لهم مرسوم بان يزوروا المشاريع وينسبوها لانفسهم هم ومن يسوق لهم على حساب جهدنا".

واختتم قائلاً: "نصيحتي للاخوه النواب الجدد ان يعملوا على مساحتهم الحقيقية وهو الدور التشريعي والرقابي وان يكون لديهم تنسيق مع الادارات المحلية في المحافظة والاقضية والنواحي والدوائر ذات العلاقة واختيار لجان مختصة من المهندسين وذوي الخبرة لمتابعة المشاريع التي لديهم ملاحظات حولها على الاقل".

اخبار ذات الصلة