• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 19:40:50
{سياسية: الفرات نيوز} كشف النائب عن كتلة عراقيون، عن محافظة ذي قار، ستار الجابري، عن تطورات مهمة في حسم أسم المحافظ.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الجابري في تصريح صحفي،ان "ساحات التظاهر رشحت مجموعة من الأسماء لتولي إدارة المحافظة بمنصب المحافظ، وقد قابل بعضهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".
وأضاف "بالوقت نفسه قابل أسماء أخرى لمرشحين من غير ساحات الاعتصام،" مبينا "اننا قد اشترطنا على رئيس الوزراء معايير محددة دون اختزال منصب المحافظ بجهة او شريحة معينة" موضحاً ان "هذه المعايير تتضمن النزاهة، والمهنية, والشجاعة, وان يكون مستقلاً".
وكشف الجابري ان "هناك من يحاول أن يفرض أسماء محددة على رئيس الوزراء، وهذا الفعل مرفوض، فباب الترشيح مفتوح للجميع" مرجحا أن "يُحسم تسمية المحافظ الجديد خلال الأسبوع المقبل، أو خلال أسبوعين على الأكثر".
ووصف الجابري الوضع في المحافظة بانه بات "مستقراً نسبياً تلا تكليف عبد الغني الأسدي لإدارة المحافظة" لافتا الى، ان "الأسدي أدى واجبه بكل تفاني بالأخص عند زيارة البابا فرنسيس إلى المحافظة، كذلك بما يتعلق بدوره في التواصل مع المحتجين وشيوخ العشائر والوجهاء بالمحافظة".
يذكر ان محافظ ذي قار السابق ناظم الوائلي قد اقيل من منصبه في شهر شباط الماضي بعد احتجاجات شعبية تخللها صدامات خلفت جرحى وضحايا، وكلف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، محافظا بالوكالة لحين تسمية محافظ جديد.

عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة