• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:14:09
{بغداد: الفرات نيوز} أصدرت هيأة الحشد الشعبي، بياناً بشأن "الإعتداء الامريكي" قبل أيام قرب الحدود العراقية السورية.

وذكر بيان للهيأة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "تعرضت قبل أيام قواتنا  لإعتداء آثم من قبل القوات الامريكية اسفر عن استشهاد احد مقاتلينا ولخطورة هذا الموضوع وانعكاسه على سيادة وامن واستقرار بلدنا الحبيب العراق".
وأضاف "انتظرت هيأة الحشد الشعبي مدة من الزمن حتى اكتمال الرواية الكاملة حول هذا الاعتداء والتحقق من ان مقاتلينا لم يكن متواجدين في عمق الاراضي السورية عكس ما قالته رواية القوات الامريكية المعتدية وان ابطالنا كانوا ضمن الشريط الحدودي بين البلدين لحماية الارض العراقية من الإرهاب".
وأشار الى انه "وبعد هذا التأكد نعلن رسمياً ان قواتنا كانت ضمن خط الدفاع العراقي وان هذا الإعتداء ينبئ بتطورات مستقبلية خطيرة لابد من الوقوف دون حصولها ، وعلى الجهات المختصة والمعنية القيام بواجبها اتجاه ابناء الحشد الذين ضحوا وما يزالوا في سبيل أمن العراق، الرفعة والعز لشهيدنا الأبي ولجميع شهداء العراق الذين واجهوا الإرهاب ببسالة وشجاعة". 
وكان البنتاغون أعلن الجمعة الماضية أعلن أن القوات الجوية الأميركية شنت غارات شرق سوريا قرب الحدود العراقية استهدفت منشآت عسكرية أسفرت عن مقتل 17 على الأقل.
وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إنه واثق من أن الهدف الذي طالته الغارات كان بتعاون عراقي.
ونفى العراق تصريحات أوستن وقالت وزارتا الدافاع والداخلية ان التعاون مع التحالف الدولي ينحصر في تطوير قدرات ومهارات القوات الأمنية العراقية.

اخبار ذات الصلة