• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 06:15:26
{بغداد: الفرات نيوز} أبدى النائب عن تحالف عراقيون، علي الحميداوي، عن تحفظه على آلية اختيار أمين بغداد الجديد {علاء معن}.

وقال الحميداوي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "الواقع المأساوي الذي تعيشه العاصمة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة يوجب على الحكومة إيلاء قدر أكبر من الاهتمام بجوانبها الخدمية والصحية والبيئية لكننا نستغرب من القرارات غير  المدروسة التي صدرت مؤخرا بتعيين منهل الحبوبي امينا لبغداد وسجلنا وقتها اعتراضنا على آلية الاختيار فضلا عن استشعارنا حقيقة عدم مقدرة الاخ بالنهوض بأعباء ملف شائك كأمانة بغداد".
وأضاف "مرت الايام واذا بالحبوبي تنحى دون اي انجازات تذكر وهنا اضعنا الوقت الطويل حيث اننا بأمس الحاجة لكل دقيقة من اجل تقديم الخدمة لابناء العاصمة، اليوم وقد تكررت الحادثة ذاتها واختار رئيس مجلس الوزراء شخصا آخر خلفاً للحبوبي".
وتابع الحميداوي "اننا نعتقد ان بغداد بحاجة لرجل عاش معاناة ساكني العاصمة وله خبرة في العمل الميداني ويتمتع بالنزاهة والصدق والإخلاص والإ فأن بغداد مقبلة على كارثة مع أول قطرة مطر ستنهمر".
وأوضح "اننا أمام شعبنا البغدادي نسجل تحفظنا على آلية الاختيار مجددا وندعو رئيس مجلس الوزراء لاستشعار الخطر الخدمي القادم والعمل على جعل بغداد عاصمة حضارية وإعادة القها وجمالها".
وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، عين المهندس {علاء معن} أميناً جديداً لبغداد خلفاً لأمين المستقيل منهل الحبوبي.
وكان الحبوبي أعلن تقديم إستقالته الى الكاظمي عازياً طلبه الى تعرضه "لعارض صحي جدي يتطلب علاجاً طويل الأمد خارج العراق أضطره الى تقديم استقالته من المنصب الى رئيس مجلس الوزراء الذي "منحه كل الثقة والدعم وشاركه الحماسة لخدمة بغداد وأهل بغداد". 
يذكر ان الحبوبي، قد باشر في 20 من أيلول الماضي، مهام عمله أميناً لبغداد، بتعيين من رئيس الوزراء، خلفاً عن الأمينة السابقة ذكرى علوش.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة