• Tuesday 15 October 2024
  • 2024/10/15 01:18:52
{سياسة:الفرات نيوز} كشف المحلل السياسي الايراني، سعيد شاوردي، عن الخطط العشر للجمهورية الاسلامية ايران بينها ردا فورياً وقاسياً للكيان الصهيوني في حال تجرأ واستهدف اي موقع ايراني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واوضح شاوردي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"هناك 10 خطط عسكرية للرد الايراني تم اعداها من قبل الحرس الثوري والقوات المسلحة الايرانية وخاصة قوة الجو فضاء وسيتم اختيار واحدة من هذه الخطط في مواجهة اسرائيل في حال نفذت تهديداها واستهدفت اي موقع في ايران".
واضاف "حديث اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية حول توجيه ضربة خفيفة الى ايران لمنع الرد هذا مستحيل، فايران اكدت ان اي استهداف فسيتبعها رد اكبر بكثير من اي اعتداء صهيوني مهما كان حجمه وقد لا يستغرق سوى ساعات قليلة جداً وسيكون بالتزامن".
واشار شهرودي، الى "رسائل ايران الواضحة للدول التي تمتلك قواعد عسكرية اميركية بعدم السماح باستخدام اجوائها واراضيها باستهداف الجمهورية الاسلامية واعتقد انها حصلت على تطمينات من الجميع".
واكمل "الكيان الصهيوني ادعى انهيار العلاقة بين حزب الله وايران وهو كلام غير واقعي، وكشف نقاط ضعفه وفشله بالتحرك نحو العمق اللبناني دليل ان القيادة لديها اتصال مع المقاتيلن وتنفذ التعليمات من داخل غرفة العمليات بادارة قيادات حزب الله وايران".
وبحسب حديث المحلل السياسي الايراني، فان "المرحلة القادمة سيكون العمل بها على تطوير المنظومات الدفاعية من اجل صد ضربات الطائرات الاسرائيلية وكذلك تطوير منظومة الصواريخ لضرب العمق الصهيوني".
واكد "فشل اسرائيل والولايات الاميركية ومعهم كل الغرب بالقضاء على حزب الله وحماس وجبهة المقاومة".
واختتم الشهرودي، انه "في حال زودت واشنطن الكيان بمنظومة {ثاد} ستكون هناك فضيحة كبيرة لاسرائيل والولايات المتحدة ان اردوا العدوان على ايران نسبة لحجم الصواريخ المتطورة التي تمتلكها الجمهورية الايرانية".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة