• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 09:26:07
{الديوانية: الفرات نيوز} شهدت محافظة الديوانية، الاحد، اغلاق دوائر وقطع طرق رئيسية وجسور احتجاجا على تكليف محمد توفيق علاوي لرئاسة الوزراء.

وقال مصدر محلي لوكالة {الفرات نيوز}، ان "محتجين قطعوا عدداً من الشوارع الرئيسية والتقاطعات المرورية وعدداً من الجسور في الديوانية عبر حرق الإطارات داخل مركز المحافظة احتجاجا على ترشيح محمد توفيق علاوي لمنصب رئيس الوزراء".
واعلن رئيس الجمهورية برهم صالح، امس السبت، تكليف محمد توفيق علاوي لرئاسة الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي، بعد توافق القوى السياسية على ترشحيه.
فيما اصدرت حركات ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد بياناً رداً على تكليف محمد توفيق علاوي لرئاسة الوزراء اعلنت رفض المحتجين القاطع لترشيح {محمد توفيق علاوي} حيث انه بعيد كل البعد ومخالف للنقاط التي أرسلناها سلفاً رئيس الجمهورية لهذا تقرر التصعيد فيما اذا تم ترشيحه عنوة وهذا يمن عن مدى استهتار الطبقة السياسية بالتضحيات التي قدمت من قبل المتظاهرين منذ الاول من تشرين.
من جهته وجه رئيس الوزراء المكلف علاوي كلمة للشعب العراقي بمناسبة تكليفه بالمنصب يتعهد فيها بالعمل الحثيث لاجراء انتخابات مبكرة وتسليم الفاسدين للقضاء، كما تعهد بالالتزام بتوفير فرص عمل للمواطنين ومحاربة الفساد وحل اللجان الاقتصادية، وتشكيل حكومة بعيداً عن المحاصصة الطائفية وتمثل كافة الاطياف واشراك الكفوئين في تشكيل الحكومة ورفض مرشحي القوى السياسية.انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة