• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 15:27:58
{بغداد: الفرات نيوز} اكد مصرف الرشيد، الثلاثاء، ان "المصرف غير معني بحل مشكلات السكن والعمل التي يعاني منها الشباب، وان ما اثير حول قرض الزوجة الثانية غير واقعي".

وذكرت امال الشويلي مديرة اعلام المصرف لبرنامج الـ{بالدليل} ان "المصرف غير معني في حل مشاكل الاسكان والعمل، وان الكثير من المقرضين ممن اقترضوا 100 راتب اساؤوا الاستخدام ووجدنا ان القرض صرف في امور اخرى، وهذا السبب في ايقاف الـ100 راتب وتحويله الى دعم مشاريع السكن ومنها بسماية"، لافتة الى ان "الكثير من المواطنين توجهوا الى بسماية لاستبادله عن الايجار لان الاستقطاعات قليلة"، مبينة اننا "اكدنا ان المصرف غير معني في حل ازمة السكن".
وبينت ان "التنسيق في منح القروض تكون على معايير مختلفة ولدينا قسم الدراسات ونحن على دراية في حاجة الشارع وتنويع الخدمات ومن غير الممكن تقديم الخدمات لجهة دون اخرى".

 ونوهت الى ان "المصرف غير معني باي شركة تمنح قروض ولا اي تعامل مع جهات خارجية خارج المصرف وبأمكان المواطنين التعامل مع فروع المصارف، واي تعاملات مع المكاتب الخارجية التي تمنح القروض غير صحيحة"، مبينة ان "اموال المكاتب خاصة تعمل بها بالقروض، وان هذه المكاتب اهلية ولا شأن للمصرف بها"، مبينة ان "شركة سوج والنخيل منفذات لبطاقات الماستر كارد وكل تعامل الموظفين والمتقاعدين مع المصرف".
لدينا سلفة الموظفين الحد الاعلى 10 مليون وبفوائد 5% مؤخرا اصدرت الوزارةبان يكون تعاون وتخفيض الفوائد، لسلف الموظفين.
وان قرض الزوجة الثانية اخذت ممنحى مغايير لما هو مفروض وهو يخص الارامل والمطلقات والارمل والمطلق.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة