• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:48:14
{بغداد: الفرات نيوز} أستنكر رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية، عباس عليوي محاولة الاعتداء على حكم مباراة اربيل والصناعات الكهربائية وطاقم قناة العراقية الرياضية التي جرت عصر اليوم الأربعاء.

وخطف الصناعات، 3 نقاط مهمة بفوزه على مضيفه أربيل (3-2) اليوم الأربعاء، على ملعب فرانسو حريري، لحساب الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.
وقال علوي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "نستنكر بشدة ما جرى اليوم من أحداث مؤسفة في مباراة نادي أربيل ونادي الصناعات الكهربائية التي جرت في ملعب فرانسو حريري ومحاولة الاعتداء الإثم على حكم المباراة وطاقم قناة العراقية الرياضية من قبل بعض المحسوبين على مشجعي نادي أربيل رغم التوجيه الحكومي بعدم السماح بالتجمعات".
وبين ان "وجود عدد قليل من الجمهور في ملعب فرانسو حريري ممن حاولوا الاعتداء على حكام المباراة يمثل خرقا للتعليمات، ولولا تدخل عبد الله مجيد رئيس الهيأة الادارية لنادية اربيل و{كوفند عبد الخالق} عضو الهيئة الإدارية ولاعبو النادي لحماية الحكم لحصل ما لا يحمد عقباه خصوصا ان مثل هذه الحالات دخيلة على ملاعبنا الكروية ولا تعبر عن الروح الرياضية التي لابد أن تسود في التنافس الرياضي".
وأكد عليوي انه "وفي الوقت الذي نلفت فيه انتباه القائمين على تسيير اعمال اتحاد كرة القدم بضرورة التزام الأندية التام بالقرارات الصادرة عن خلية الازمة بتفادي التجمعات وعدم التجمهر لتجنب الإصابة بفايروس كورونا، نشدد على القائمين باتخاذ الاجراءات اللازمة بمنع دخول الجماهير الى الملاعب واصدار العقوبات الصارمة بحق المسيئين حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث التي تضر بسمعة الرياضة العراقية".
وتابع "نهيب بالجماهير الرياضية الالتزام بالضوابط التي وضعها اتحاد كرة القدم للحيلولة دون حدوث إصابات بمرض الكورونا وعدم خرقها خدمة للمصلحة العليا".
وكانت مباراة أربيل والصناعات شهدت بعد انتهاءها بفوز الاخير نزول عدد من الجماهير الى الساحة والاعتداء على الطاقم التحكيمي ووكادر وفريق الصناعات.
واستنكر اتحاد الكرة "ما قام به نفر محسوب على جمهور اربيل من محاولة الاعتداء على الطاقم التحكيمي، وطاقم قناة العراقية الرياضية، بعد ان تجاوزوا سور الملعب بعد انتهاء المباراة هذا اليوم امام الصناعات حسب ما قاله مشرف المباراة، صبحي كامل".
وأضاف الاتحاد انه "إذ يشيد بموقف عبد الله مجيد، رئيس الهيئة الادارية لنادي اربيل، وكوفند عبد الخالق، عضو الادارة، ولاعبي اربيل، ولكنه سوف يحيل هذا الموضوع على لجنة الانضباط بعد وصول تقارير المباراة لاتخاذ العقوبات اللازمة بحق من قام بهذا العمل الذي لا يرتقي الى مبادئ الاخوة والعلاقات الرياضية".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة