• Wednesday 26 June 2024
  • 2024/06/26 17:47:13
{دولية:الفرات نيوز} أعلن السفير الايراني في بغداد محمد كاظم آل صادق، عن اجراء عدة اجتماعات تنسيقية من اجل التخطيط لاجراء انتخابات رئاسة الجمهورية الإسلامية الـ 14 في ست ممثلیات إيرانية لدى العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واوضح آل صادق، في حوار خاص اجرته وكالة إرنا، انه :"خلال الدورة الـ 13 للانتخابات الرئاسية الايرانية، أدلى المواطنون المقيمون في العراق بأكثر من 20 ألف صوت؛ معربا عن أمله في أن تجرى الانتخابات المقبلة في إيران وخارجها، بما في ذلك دولة العراق، بشكل رائع أكثر من الانتخابات السابقة".

واضاف "نظرا لتزامن الانتخابات الرئاسية في إيران وتواجد الزوار الإيرانيين الذين توافدوا الى العراق للمشاركة في مراسم عرفة وعيدي الأضحى والغدير، نأمل بأن يسجل هؤلاء الزوار حضورا حماسيا عند صناديق الاقتراع أكثر فاكثر".

وتابع آل صادق "لقد رُصدت للانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة، صناديق الاقتراع في بغداد وأربيل والسليمانية وكربلاء والنجف والبصرة ايضا".

وأوضح "المواطنون الايرانيون المقيمون في الكاظمية وسامراء سيصوتون في بغداد، والمقيمون في العمارة والناصرية يصوتون بمحافظة البصرة، كما رصدت صناديق للرعايا الايرانيين المقيمين في بابل والديوانية ومحافظة المثنى".

اخبار ذات الصلة