• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 20:15:54
{بغداد: الفرات نيوز}اوضح السفير الفرنسي لمستشار الأمن القومي،الاثنين،ان العراق يمثل حالة توازن في المنطقة وفرنسا تدعمه وتؤيده

وذكر المكتب الاعلامي للاعرجي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه،ان"مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه السفير الفرنسي في بغداد برونو اوبير، والوفد المرافق له.

واضاف البيان ان"السفير الفرنسي والوفد المرافق له، قدم التعازي بشهداء العمل الإرهابي في بغداد، معربا عن دعم بلاده للعراق في مواجهة الخلايا الإرهابية"،مبينا أن "الإرهاب مازال يشكل خطرا على المنطقة والعالم أجمع وأن العراق يمثل حالة توازن في المنطقة"،مؤكدآ أن"فرنسا تدعم هذا التوازن وتؤيده". 

وتابع البيان ان"الأعرجي بحث مع السفير الفرنسي تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في مجال التسليح وتبادل المعلومات الاستخبارية".

واشار الى أن "وزارة الدفاع العراقية وبالتنسيق مع وزارة الدفاع الفرنسية ستعمل على تطوير منظوماتها في مختلف الصنوف وتلبية احتياجات الوزارة من تلك المنظومات".
  
واكد الاعرجي في ختام اللقاء  أن "العراق يريد علاقات مميزة مع فرنسا، مشيدا بدورها في دعم العراق بمواجهة عصابات داعش، معربا عن أمله في أن يستمر هذا الدعم، للقضاء على ماتبقى من خلايا إرهابية".

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة