• Saturday 12 October 2024
  • 2024/10/12 15:24:08
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت مديرية صحة محافظة السليمانية، اليوم الخميس، عن تماثل المصابين بفيروس كورونا المستجد بإستثناء حالة واحدة فقط.

وقال المتحدث باسم المديرية الدكتور ياد النقشبندي في تصريح صحفي، إن "صحة السلیمانية تجري کل اسبوع  فحوصات مختبرية للمصابین الذین شفوا من الفیروس وخرجوا من المستشفیات".
واضاف انه "الآن توجد حالة واحدة فقط مصابة ترقد في مستشفى خاص بالفيروس فې السلیمانیة وهي ممرضة متطوعة اذ اصيبت بالفیروس اثناء اداء عملها واجراء الفحوصات للمصابین".
واردف النقشبندي بالقول ان "صحة السليمانية مقترحا للابقاء على الحظر لأن خطورة الفیروس لاتزال موجودة و نحتاج لـ20 يوما للتأكد من خلو اقليم كوردستان من كورونا".
من المقرر ان تبدأ حافلات نقل الركاب في مدينة السليمانية، الخميس، اعادة عملها وسط المدينة وسط عدد من الاجراءات والتعليمات للحماية من انتشار فايروس كورونا.
وقال رئيس نقابة النقل في السليمانية جلال ابو بكر، في تصريح صحفي، انه "وبعد التباحث مع قائممقامية المدينة تم التوصل الى السماح للحافلات باعادة مزاولة عملها وفق اجراءات صحية لمنع انتشار فايروس كورونا".
وأضاف، ان "الاجراءات تتضمن رش وتعقيم الحافلات بالمواد المعقمة وان تعمل الحافلات بنصف طاقتها، 50% من الركاب، لتقليل الزحام ونسب التلامس بين الركاب".
وأشار أبو بكر الى، انه "مقابل تقليل عدد الركاب، دعت النقابة الى عدم استيفاء أجور الكراجات من أصحاب حافلات نقل الركاب".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة