• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 02:06:28
{سياسة:الفرات نيوز} شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، على ضرورة استثمار الذكاء الاصطناعي في المجال الإنساني والعلوم الإنسانية، فيما اعتبر الذكاء الاصطناعي فرصة أكثر من كونه تحديا يجب استثمارها وتحييد سلبياتها.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"السيد عمار اتلحكيم التقى مساء اليوم الاحد جمعا من الباحثين والمختصين في مجال الذكاء الاصطناعي المشاركين في مؤتمر الذكاء الاصطناعي الذي تقيمه جامعة بغداد بالتعاون مع المعهد العراقي للحوار".

واعرب السيد عمار الحكيم، خلال اللقاء، عن "شكره للقائمين على هذا المؤتمر"، داعياً اياهم الى "مواكبة التطور والتعاطي والتكيف لصالح الإنسان"، قائلاً إن "الذكاء الاصطناعي فرصة أكثر من كونه تحديا وكل فرصة مصاحبة للتحدي علينا استثمارها وتحييد سلبياتها، وهو مهم في حياة الشعوب، وقد تكون الأمية في المرحلة القادمة مرتبطة بنسبة المعرفة بالذكاء الاصطناعي".

كما اكد "ضرورة حسن إدخال البيانات للوصول إلى نتائج مهمة، وأن الذكاء الاصطناعي يبقى في إطار البيانات ولا يمكن لهذه البيانات أن تتحول إلى وعي، ويبقى الوعي من صناعة الإنسان نفسه والخيار والقرار للإنسان نفسه وأن البعد المعنوي مهم في حياة الإنسان".

فيما شدد السيد عمار الحكيم، على "ضرورة استثمار الذكاء الاصطناعي في المجال الإنساني والعلوم الإنسانية"، داعيا "للاهتمام بهذه العلوم لأنها ركن أساس في المعالجات الاجتماعية التي يحتاجها كل مجتمع، حيث إن الأزمات الاجتماعية تعصف بالمجتمعات العربية والإسلامية وهنا تبرز حاجة العلوم الإنسانية".

وبين، إن "العراق عاش تحديات كبيرة لكنه بفضل الله تعالى وحكمة العراقيين وتضحياتهم تجاوز هذه التبعات، حيث إنه غادر الصراع المجتمعي في فترة قصيرة، وهناك استقرار أمني وسياسي، فالعراقيون يعيشون حالة حرية غير مسبوقة، وهناك تطور كبير في قراءة المنطقة للعراق من أن أمنها مرتبط بأمنه واستقراره".

واردف السيد عمار الحكيم، إن "وجود ائتلاف إدارة الدولة أسهم في الواقع الإيجابي الحالي إضافة إلى التفهم الإقليمي والدولي لوضع العراق، فضلا عن ملكات رئيس الوزراء الإدارية والتنفيذية، وكل هذه المعطيات أسهمت في ارتفاع مستوى الرضا الشعبي عن الحكومة والقوى السياسية".

اخبار ذات الصلة