• Wednesday 18 September 2024
  • 2024/09/18 20:22:12
{سياسية: الفرات نيوز} أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، أهمية الزراعة في عدم الاعتماد على النفط.

وذكر بيان لمكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان السيد الحكيم استقبل "وفداً من فلاحي ومزارعي قضاء الزبير ومناطق غرب جنوب البصرة وعدداً من ممثلي مهندسي القطاع النفطي ٣١٥ والاجراء اليوميين لسنة ٢٠٢٢ وخريجي المعاهد النفطية ، بحضور النائب علي شداد الفارس ،واستمع الى مطالبهم وتداولوا في الواقع الزراعي وسبل مراكمة الايجابيات في المرحلة السابقة حيث وصول العراق الى الاكتفاء الذاتي في عدة محاصيل".

وأكد السيد الحكيم "أهمية الزراعة باعتبارها احدى القطاعات التي يمكن أن تغنينا عن النفط وتقلل حالة الاعتماد على النفط والدولة الريعية وشددنا على دعم المزارعين بالاسمدة والمعدات والوقود ومختلف مقومات الزراعة".

وشدد ايضا على استثمار امثل للمياه عبر المكننة والتكنلوجيا الحديثة وبينا اهمية المياه العذبة في المرحلة القادمة، ودعونا للاهتمام بالثروة الحيوانية واشرنا الى أن الزراعة حل مثالي لمشاكل البيئة والمناخ".

ودعا السيد الحكيم لانصاف شريحة المهندسين من القطاع النفطي وشددنا على ضرورة الزام الشركات العاملة الاجنبية بتشغيل المهندسين والعمالة العراقية ممن لم يحظوا بفرصة تعيين حكومي مؤكدا على اهمية التدريب والتطوير لصناعة جيل متمكن من صناعتنا النفطية بكل قطاعاتها.

اخبار ذات الصلة