• Monday 1 July 2024
  • 2024/07/01 02:11:16
{سياسية: الفرات نيوز} بين رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، أن العراق اليوم يمثل قصة نجاح من حيث الاستقرار السياسي والاجتماعي والأمني الذي تحقق من بعد تحديات جسيمة ساهمت فيها عوامل داخلية وخارجية.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته {الفرات نيوز} "إلتقينا مساء اليوم وفدا عربيا من مجموعة السلام العربي برئاسة سمير الحباشنة وعدد من المثقفين العرب، وتبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والتحديات التي تواجه المنظومة العربية والإسلامية، وأكدنا أهمية التكامل العربي والإسلامي لمواجهة التحديات ولتمكين الشعوب من تحقيق التنمية والإعمار والتمتع بخيراتها وإمكاناتها". 

وبين، أن "العراق اليوم يمثل قصة نجاح من حيث الاستقرار السياسي والاجتماعي والأمني الذي تحقق من بعد تحديات جسيمة ساهمت فيها عوامل داخلية وخارجية".

وتابع: "تحدثنا عن عودة الوئام المجتمعي وطبيعة ائتلاف إدارة الدولة وما يوفره من أرضية سياسية لدعم الاستقرار بالإضافة إلى الاستقرار الأمني واستعادة مدن العراق من الإرهاب، وقلنا إن كل هذه العوامل مجتمعة أسهمت في تحريك عجلة التنمية والإعمار وارتفاع المقبولية الشعبية للحكومة والقوى السياسية". 

ولفت الى "أهمية الموقف الموحد عربيا وإسلاميا تجاه أزمة غزة، ودعونا لاستثمار كل المنابر الدولية للتعريف بما يجري من انتهاك لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية". 

واكد "أهمية الحوار لحل الإشكاليات بين الدول العربية وداخل بعضها أيضا، وبيّنا أن الحوار كفيل بحل الأزمات شرط توفر إرادة الحوار والتفاهم والالتقاء في المنتصف". 

واختتم البيان: "حمّلنا النخب السياسية والأكاديمية مسؤولية حماية مجتمعاتنا من الأفكار الدخيلة والتي تستهدف عمقها ومستقبلها، وقلنا إن شريحة الشباب على رأس الشرائح المستهدفة، ودعونا لمواجهة التحديات عبر خطاب ينسجم مع المرحلة ولغة العصر".

اخبار ذات الصلة