• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 13:48:25
{محلية:الفرات نيوز} اختتم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الأول من زيارته إلى محافظة بابل جمعا من نخب وكفاءات المحافظة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبدأت زيارة السيد عمار الحكيم، صباح اليوم الخميس، إلى محافظة بابل حيث التقى بالمحافظ عدنان فيحان ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة واعضاء مجلس النواب من المحافظة ومديري الدوائر الخدمية والقيادات الأمنية فيها.

وجاءت المحطة الثانية للسيد عمار الحكيم في مضيف الشيخ عدنان عبد المنعم رشيد الجنابي، حيث بين، طبيعة المتغيرات في الوضع العراقي ومنها تجاوز العراق للكثير من التحديات منها التحديات الاجتماعية، واكد أن الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية، وأن طبيعة النسيج الاجتماعي وتنوعه ضمانة لحفظ المجتمع من حيث أن التنوع المذهبي داخل العشيرة الواحدة.

جامعة بابل كانت محطة السيد عمار الحكيم، الثالثة خلال زيارته للمحافظة، اذ اشاد بالتطور الحاصل فيها لاسيما مع وجود كلية تكنلوجيا المعلومات التي تواكب التطورات العملية في الذكاء الاصطناعي ووصفنا جامعة بابل بقصة النجاح،

اما المحطة الرابعة في زيارة السيد عمار الحكيم لمحافظة بابل كانت في مضيف عشيرة الجنابيين مضيف الشيخ المفضال مكي عسل الجنابي في قضاء القاسم بمحافظة بابل، حيث اشار إلى تطورات المشهد السياسي، وقال، أن أهم مكسب وتطور هو عودة الوئام المجتمعي والهدوء السياسي والقدرة على إدارة الاختلاف، كما بين، أن الإرهاب طالما عمل على إثارة الخلافات.

كما التقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية خلال زيارته لمحافظة بابل في مضيف الشيخ قاسم عبد المهدي العريف جمعا من شيوخ ووجهاء ناحية القاسم، حيث اكد، أهمية محافظة بابل ودورها المحوري في تاريخ العراق.

وفي مضيف الشيخ عادل نعمة الخيگاني، القتى السيد عمار الحكيم جمعا من شيوخ ووجهاء عشيرة الخيگان الكريمة ووشيوخ ووجهاء ناحية الشوملي في بابل، واكد خلال اللقاء، أن العراق عانى من القراءة المغلوطة تجاهه من المحيط الإقليمي والدولي ودفع ضريبة كبيرة لهذه القراءة وها هو اليوم يقطف ثمار صبر وتضحيات ودماء أبنائه ليتحول ركنا أساسيا في استقرار المنطقة.

وعند مضيف الشيخ مطير شلاگة الشريفي، التقى سماحته شيوخ ووجهاء السادة آل شرفة، حيث استذكر محطات الآباء والأجداد مع السادة آل شرفة، واكد، حرصه على إدامة العلاقة مع العشائر العراقية، كما بين، هدف الزيارة للتواصل ومتابعة أحوال المحافظات، والاطلاع على واقعها وحل المشاكل قدر المستطاع. 

وفي السياق ذانه التقى السيد عمار الحكيم، مجلس أعيان محافظة بابل، واشار إلى دور محافظة بابل وأعيانها في حث المواطنين وتحفيزهم على المشاركة خاصة من هم في مراكز المدن، فيما شدد على ضرورة توفر رؤية شاملة للمدينة في ملف الإعمار والتنمية وتقديم الخدمات ولتحقيق التراكم الإيجابي.

وبمناسبة عيد العمال التقى سماحته مع اتحاد نقابات العمال في بابل، كما التقى عددا من صناعيي المحافظة.

وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة