• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 13:55:38
{سياسية: الفرات نيوز} دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، خلال اليوم الثاني من زيارته الى ميسان للعمل على اشاعة الإيجابية والتفاؤل.

جاء ذلك خلال لقاء السيد الحكيم جمعاً من السادة والشيوخ و الوجهاء في قضاء المجر جنوب ميسان وتحديداً في مضيف السيد سروط.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه: "في مضيف الكرامة والبخت وإصلاح ذات البين مضيف السيد سروط  "رضوان الله تعالى عليه" في قضاء المجر الكبير ، وفي ضيافة أخينا العزيز جناب السيد عباس السيد سروط وبحضور جمع كريم من السادة والشيوخ و الوجهاء في قضاء المجر وجنوب ميسان، ما كان لنا أن نكون في مثل هذا التجمع دون أن نستذكر الانتفاضة الشعبانية وأثرها ودماء الشهداء التي لولا فيضها لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم".

السيد الحكيم يبين أن "الانتفاضة أسهمت في إسقاط جبروت وطغيان النظام الصدامي الذي يمثل سلاحه الأول في قمع الشعب العراقي وقتله وإذلاله وتشريده، وأن التاريخ يعيد نفسه فصدام قبل الانتفاضة ليس هو فيما بعدها وإسرائيل قبل طوفان الأقصى ليست كما بعدها".

وجدد السيد الحكيم قناعته في أن "العراق ماض إلى خير  ويسير نحو تحقيق ما يصبو إليه شعبه"، مشيراً إلى أن "هذه القناعة ليست قناعة مبنية على عوامل عاطفية أو رغبات إنما مؤشرات وإحصاءات وقراءات تقارن بين ما كان وما هو عليه اليوم".

ودعا السيد الحكيم "للعمل على إشاعة الإيجابية والتفاؤل وستبقى التفاصيل حاضرة لكنها هذه المرة غير معرقلة".

اخبار ذات الصلة