• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 01:09:38
{سياسية: الفرات نيوز} دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، الى إشاعة ثقافة التسامح والتعايش.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأشاد السيد عمار الحكيم خلال زيارته إلى قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى ولقائه جمعا من مكوناته "بالصور البطولية التي سطرها أبناء نينوى في الدفاع عن أرضهم والتمسك بها وإعادة إعمارها واستعادة الحياة فيها" مبينا أن "العراق واجه ويواجه جملة من التحديات ودائما كانت الفرص مصاحبة لتلك التحديات لو أحسنا لحاظها واستثمارها" داعياً إلى "إشاعة ثقافة التسامح والتعايش وفتح صفحة جديدة أمام تطلعات الأجيال القادمة مع التركيز على الإيجابيات وإشاعتها".
وأكد على "إعداد البرامج لتطييب النفوس والعض على الجراح،" مبينا إن "التحديات التي واجهت العراق موازية لمكانته ودوره عبر التاريخ ومدى تأثيره بالأحداث".
وأشار السيد عمار الحكيم الى إن "الإنتخابات حاسمة ومصيرية وعلى الجميع تحمل مسؤولياته في منح الثقة للأكفاء القادرين على صياغة معادلة التوازن" مشدداُ على "استثمار اندفاع العالم نحو العراق" لافتا الى إن "ذلك لا يتحقق إلا بمعادلة مطمئنة" محذراً "من نقيض ذلك كونه سيعني مزيدا من اللااستقرار والفوضى".
ولفت الى "تغير القراءة الدولية لواقع العراق بزيارة قداسة البابا والقمة الثلاثية والحوارات التي يشهدها العراق بين فرقاء المنطقة".
وبين أيضا أن "التفاف الجمهور حول النظام السياسي يتضح من خلال نسبة المشاركة في الإنتخابات وأن أي خروج لأي من مكونات العراق يمثل خسارة للعراق، فيما يساعد استقرار وتحسن الأوضاع على إعادة العراقيين المغتربين".
 

اخبار ذات الصلة